"مونديال أيقونات كرة القدم".. بطولة جديدة تجمع الأساطير فوق الـ 35 عاما

البرازيل
البرازيل

كشفت تقارير إنجليزية، أن رابطة نخبة لاعبي كرة القدم في العالم بدأت في اتخاذ خطوات جادة نحو إطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للنجوم الذين يفوق سنهم 35 عاما، والذين اعتزلوا لعب كرة القدم.

وبحسب موقع "مايل أونلاين" البريطاني، فإن النسخة الأولى من مونديال فوق 35 عاما، ستكون مسابقة بطابع ودي لكنها ستضم أشهر نجوم الساحرة المستديرة السابقين، والذين انتموا لثمانية منتخبات سبق لها التتويج بلقب كأس العالم.

وبحسب ما كشفه ماتياس ساراسولا، رئيس رابطة نخبة لاعبي كرة القدم في العالم، ستضم المسابقة التي أطلق عليها موقع "مايل أونلاين" اسم "مونديال أيقونات كرة القدم"، عشرات النجوم من منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

وقالت التقارير إن المسابقة ستدور مبدئيا في الفترة ما بين الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024، على أن يقام النهائي يوم 11 أو 12 من الشهر ذاته.

ويتوقع أن يستضيف ملعب نيوكاسل الذي يتسع لـ 52000 متفرج مباريات المسابقة، بعد محادثات إيجابية أجرتها اللجنة المنظمة مع نادي نيوكاسل، والمجلس المحلي في المدينة.

ويتعين على الدول الثماني المشاركة اختيار مجموعة من أشهر لاعبيها، ممن تفوق أعمارهم 35 عاما، تشكيلة "وطنية" من أيقونات تاريخ المونديال للمشاركة، حيث تشير التقارير إلى أن اللاعبين سيكونون قد شاركوا في كأس العالم أو خاضوا ما يقارب 100 مباراة دولية بأقمصة منتخباتهم.

وبخصوص عدد المباريات فقد كشف التقرير أن يبلغ 11 مباراة لكل فريق، ولكن سيتم لعبها على مدار 70 دقيقة بدلًا من 90 دقيقة التقليدية مع إضافة التبديلات المستمرة.

وتداولت المصادر أن النجم الإنجليزي ستيف ماكمانامان سيكون قائدا لمنتخب أيقونات إنجلترا، فضلا عن مشاركة فرانك لامبارد أيقونة تشيلسي السابق ومايكل أوين الفائز بالكرة الذهبية.

بالإضافة إلى ذلك، سيشكل كافو، وروبرتو كارلوس، وإيمرسون، وكاكا، ورونالدينيو، وريفالدو، تشكيلة قوية للبرازيل، بينما يعتزم كابتن منتخب ألمانيا السابق كيفن كوراني الاستعانة بنجمي ريال مدريد السابقين مسعود أوزيل وسامي خضيرة، على أن يكون ديفيد فيا، وكارليس بويول، وميشيل سالجادو، في تشكيلة إسبانيا.

أما منتخب أيقونات فرنسا، فسيضم كلا من كريستيان كاريمبيو بجانب مارسيل ديسايي وأسطورة أرسنال تيري هنري، فيما سيمثل فابيو كانافارو، وماركو ماتيراتزي، وفرانشيسكو توتي، إيطاليا.