أطول سلسلة بلا هزيمة في العالم.. صن داونز يتصدر وثنائي عربي ضمن القائمة

صن داونز
صن داونز

يستضيف فريق صن داونز الجنوب إفريقي نظيره مازيمبى الكونغولي، اليوم السبت، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا 2023-2024.

وتقام مباراة صن داونز ضد مازيمبي، في الثالثة عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل فريق صن داونز وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن مازيمبي صاحب الصدارة بنفس الرصيد من النقاط.

بينما ودع بيراميدز المصري دوري أبطال إفريقيا قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ويقع نواذيبو الموريتاني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.


سلسلة تاريخية لفريق صن داونز


يمتلك فريق صن داونز الجنوب إفريقي أطول سلسلة بلا هزيمة في العالم هذا الموسم، بـ 39 مباراةً متتاليةً دون هزيمةٍ في الدوري المحلي.

ويتساوى صن داونز مع آيندهوفن الهولندي، بنفس العدد، مواصلًا تفادي الهزائم لـ 39 مباراةً متتاليةً في الدوري الهولندي.

ويأتي الرجاء المغربي ثالثًا خلفهما، برصيد 26 مباراةً متتاليةً منذ تعرَّض لخسارته الأخيرة في الدوري المغربي في 6 مايو 2023.

ويأتي الهلال السعودي رابعًا على صعيد أطول سلاسل اللاهزيمة المستمرة حاليًّا في الدوريات المحلية الأعلى تصنيفًا بمختلف القارات، برصيد 23 مباراة، بالمناصفة مع باير ليفركوزن الألماني، الذي لم يعرف طعم الهزيمة في الموسم الجاري من «البوندسليجا».

ويتفوق الهلال على كل من ريال مدريد الإسباني 20  مباراة، وإنتر ميلان الإيطالي، البعيد عن الهزائم لـ 19 مباراةً متتاليةً، وباريس سان جيرمان، بوصوله إلى 18 مباراةً متتاليةً دون سقوط.