موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية لشهر مارس 2024

 الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي

ضمان الاجتماعي.. ما هو موعد الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث يعد الضمان الاجتماعي المطور أهم برامج الدعم في المملكة العربية السُّعُودية لذلك تجد الكثيرون يتساءلون عن متي ينزل الضمان الاجتماعي المطور، وهذا لأهمية البرنامَج، حيث يراعي ويساعد الفئة الأشد احتياجًا من مواطني المملكة، وقد حدد الضمان المطور هذه الفئة بناء على شروط ومعايير وصعت من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي من أهدافها تحقيق رؤية المملكة للتنمية المستدامة.


وأنشأ الضمان الاجتماعي المطور من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مساعدة للفئات الفقيرة في المجتمع، حيث تكون هذه المساعدة على هيئة دعم مالي يصرف شهريًا حددته الوزارة الموارد البشرية في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

 

 كما يمكن لجميع المستفيدين الدخول على منصة الضمان لمتابعة أهلية الاستحقاق وموعد صرف راب الضمان عبر الرابط التالي هنا 



وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية راتب الضمان الاجتماعي المطور لرب الأسرة 110 ريال سعودي، وللفرد المستقل 550 ريال سعودي، يستحقه من استوفي شروط الضمان المطور التي حددتها وزارة الموارد البشرية، والتي تشارك في تحقيق رؤية المملكة وتساعد هذه الفئة على المشاركة فيها أيضا.



بينا أن موعد الضمان المطور حدد بأول يوم في الشهر الميلادي ولكن قد يتغير هذا الموعد إذا صادف اليوم الأول من الشهر الميلادي عطلة أو إجازة رسمية فيتم تغير الموعد بتقديم أو تأخير يوم واحد، وحيث أن اليوم الأول لشهر ماس 2024 يصادف يوم الجمعة فإن موعد الضمان المطور سيكون في يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1