شروط استحقاق الضمان الاجتماعي لعام 1445

شروط استحقاق الضمان
شروط استحقاق الضمان الاجتماعي لعام 1445

رواتب الضمان الاجتماعي.. يرغب الكثير من المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على تفاصيل زيادة رواتب الضمان الاجتماعي 1445.


حيث يعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور من أهم البرامج الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية التي تهتم بتوفير حياة كريمة لهم في ظل تدهور الوضع السياسي والاقتصادي المتأزم في البلاد العربية، وخاصة مع حلول شهر رمضان، والتي تطلب شراء الاحتياجات اللازمة.

 


ارتفعت معدلات البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية بشأن التعرف على تفاصيل بشأن قرار زيادة رواتب الضمان الاجتماعي 20%.

وكان قد قرر خادم الحرمين الشريفين زيادة رواتب الضمان الاجتماعي بنسبة تصل إلى 20% أي بمبلغ بقدر 5000 آلاف ريال للأسرة، وذلك تم تطبيقه في شهر أكتوبر الماضي لعام 2023، من أجل مواكبة التطوير من المملكة حتى تواكب تطورات العصر التكنولوجي مع تقدم الدول الأوروبية.


يتسأل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن شروط استحقاق الضمان الاجتماعي لعام 1445، التي أعلنت عنها وزارة الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية، يأتي ذلك في إطار توفير حياة رفاهية كريمة للمواطنين.


  • – يجب أن يكون المتقدم حاصلا على الجنسية السعودية
    – أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية
    – يجب الالتزام بكافة البرامج والخدمات المدعمة والتدريبية
    – ألا يزيد راتبه الشهري عن الحد المعلن عنه
    – من الضروري إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة مثل وثيقة مفردات الراتب ووثيقة شهادة الميلاد لكل فرد في الأسرة، وجهة العمل التي تعمل لديها.
    – يجب ألا يمتلك المواطن أية من العقارات والمباني السكنية التي تعود عليه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1