خطوات معرفة أهلية المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال موقع النفاذ الوطني

 الضمان الاجتماعي 
الضمان الاجتماعي 

خطوات معرفة أهلية المستفيدين من الضمان الاجتماعي .. يعتبر دعم الضمان الاجتماعي المطور هو أحد برامج الدعم الكبرى والهامة التي يتم تقديمها من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى جميع الفئات الأكثر فقرًا بالمملكة.

 

 ولقد قامت وزارة الموارد البشرية بإطلاق هذا المعاش الشهري بهدف التطوير من المستوى المعيشي لجميع المواطنين في السعودية ومساندتهم في تحمل ما في الحياة من أعباء والارتقاء إلى حياة كريمة.

 

 كما قامت الوزارة في الساعات الماضية بالإعلان عن الموعد المحدد لصرف الدعم الشهري في دفعة مارس القادم بشكل رسمي، وذلك بسبب زيادة نسبة البحث عن هذا الموعد من معظم المستفيدين، لذا نقدم لكم في هذا المقال كافة التفاصيل حول هذا الأمر.


خطوات معرفة أهلية المستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال موقع النفاذ الوطني


  • لا بد من الدخول إلى المنصة الإلكترونية التابعة للدعم والحماية الاجتماعية هنا.
    ثم يتم الضغط على زر تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني.
    ثم يقوم المستفيد بكتابة جميع البيانات الخاصة بالدخول إلى موقع أبشر.
    سوف تصلك رسالة بعد ذلك تحتوي على رمز التحقق عبر الهاتف الذي تم تسجيله مسبقًا في منصة أبشر.
    يتم كتابة هذا الرقم في مكانه المخصص والضغط على زر تحقق ثم يتم إكمال الخطوات المتبقية حتى نصل إلى عرض أهلية المستفيد وكذلك الرقم الخاص بالطلب في الضمان الاجتماعي.

 


تقوم الحكومة السعودية دوما بتقديم دعم المالي إلى جميع المواطنين، وذلك يكون بالتزامن مع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية، ويتم أيضًا إيداع هذه المعاشات دائمًا داخل الحساب البنكي الخاص بكل مستفيد خلال اليوم الأول من الشهر الميلادي بصفة مستمرة، وذلك باستثناء مصادفة هذا اليوم عطلة رسمية، ولذلك قامت الوزارة بتقديم الموعد المحدد لصرف هذا الدعم في شهر مارس ليوافق يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر فبراير لهذا العام، وذلك لما حدث من مصادفة اليوم الأول من شهر مارس لعطلة الأسبوع الرسمية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1