فبراير يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي.. انتصارات كاسحة وغزارة تهديفية غير مسبوقة

أرسنال
أرسنال

أصبح شهر فبراير الجاري العام 2024، أحد أهم الشهور على الإطلاق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وتفرد شهر فبراير الجاري، برقم قياسي مميز لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أقيمت 42 مباراة في البريمرليج على مدار الشهر، شهدت تسجيل 158 هدفًا، بمعدل 3.8 هدف للقاء الواحد.


شهر الأهداف الغزيرة


كشفت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، أن معدل 3.8 هدف للقاء الواحد هو أكبر معدل أهداف يشهده أي شهر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاق المسابقة موسم 1992-1993.

وشهد شهر فبراير الحالي العديد من المباريات التي سجل فيها أهدافًا غزيرة، أكثرها كان تعادل نيوكاسل يونايتد مع لوتون تاون بنتيجة 4-4، على ملعب "سانت جيمس بارك" في ثالث أيام الشهر ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي.

وفاز مانشستر يونايتد على ولفرهامبتون بنتيجة 4-3 خارج ملعبه، في أول أيام الشهر، وهي ثاني أكثر المباريات استقبالًا للأهداف في فبراير.


انتصارات كاسحة


وعلى مستوى الانتصارات الكاسحة، فإن فبراير شهد فوزا كبيرًا لأرسنال على وست هام يونايتد بسداسية نظيفة، في الجولة 24، بينما تكررت نتيجة 5-0 في 3 لقاءات، لصالح أستون فيلا وبرايتون على شيفيلد يونايتد، وأرسنال على بيرنلي.

وهناك أكثر من مباراة شهدت تسجيل 6 أهداف، مثل فوز ولفرهامبتون 4-2 على تشيلسي (الجولة 23 يوم 11)، وبالنتيجة ذاتها أستون فيلا على نوتنجهام فورست (الجولة 26 يوم 24)، ووست هام يونايتد ضد برينتفورد (الأسبوع 26 يوم 26).

ولم تشهد أي مباراة في فبراير تعادلًا سلبيًا، حيث جاءت التعادلات بنتائج 4-4 مرة واحدة، و2-2 ثلاث مرات و1-1 خمس مرات.

وتصدر فريق أرسنال برصيد 18 هدفًا في 4 مباريات قائمة أفضل هجوم في الشهر الحالي، يليه ليفربول وأستون فيلا بـ12 هدفا.

وعلى صعيد آخر، يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي الوصيف الذي يملك 59 نقطة، وبفارق نقطتين أمام الثالث أرسنال صاحب الـ 58 نقطة.