علاج التهاب الغدد العرقية القيحي.. يساعد التبكير في السيطرة على الألم

علاج التهاب الغدد
علاج التهاب الغدد العرقية القيحي

علاج التهاب الغدد العرقية القيحي.. يسبب مرض التهاب الغدد العرقية القيحي المناعى، كتلا صغيرة مؤلمة تحت الجلد، تتكوّن في المناطق التي يحتك فيها الجلد ببعضه، مثل أسفل الإبطين وتحت الثديين، وتُشفى تلك الكتل ببطء، ويتكرر ظهورها، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث ندبات وتجاويف تحت الجلد.

علاج التهاب الغدد العرقية القيحي

علاج التهاب الغدد العرقية القيحي.. ويقول أطباء الامراض الجلدية إنه لا يوجد علاج لالتهاب الغدد العرقية القيحي، ولكن قد يساعد العلاج المبكر في السيطرة على الألم، وتعزيز التئام الجروح، والحفاظ على كتل جديدة من تشكيل ومنع المضاعفات، كما ان هناك العديد من خيارات العلاج، وهناك مزيج من الرعاية الذاتية أو الأدوية البيلوجية أو الإجراءات الجراحية المناسبة ومنها:

الأدوية لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي

وتتضمن الأدوية الموضعية والفموية لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي، المضادات الحيوية والأدوية المشتقة من فيتامين أ (الريتينويدات)، والعقاقير التي تقلل الالتهاب، حيث يمكن لحقن أدوية الستيرويدات مباشرةً في عقيدة مؤلمة أن يحد من الالتهاب، ويمكن أن تفيد كذلك الستيرويدات الفموية، والعلاج الهرمونى، حيث أظهرت دراسات أن العلاج الهرموني له نفس فاعلية المضادات الحيوية في علاج قُرح التهاب الغدد العرقية القيحي، ولا يناسب العلاج الهرموني الحوامل بسبب خطر الآثار الجانبية.

قد يتم اللجوء إلى الجراحة لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي 

الجراحة لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي

وقد يتم اللجوء إلى الجراحة لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي وتعتمد الطريقة المستخدمة على حجم الجروح وموقعها، من بين عوامل أخرى.

ومن اساليب الجراحة لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي، هناك طريقة كشف الأنفاق وهذه العملية يقوم فيها الطبيب بقطع الجلد واللحم الذي يغطي أيّ أنفاق مترابطة، ولكن لا يجب أن يتكرر هذا الحل عادةً.

وهناك طريقة إنضار بالثقب لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي، وتُسمى هذه العملية الفتح المصغّر، وقد يتم استخدامها لإزالة العقيدة الملتهبة.

وايضا طريقة الشقوق والتصريف، لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي، وقد يكون التصريف الجراحي خيارًا عندما يتعلق المرض بمنطقة صغيرة، ويوفر هذا العلاج بشكل عام تسكينًا للألم على المدى القصير، ولكن تتكرر الإصابة بالقروح.

وتوجد ايضا طريقة الاستئصال التجنبي للأنسجة بجهاز الجراحة الكهربية، لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي وقد يكون هذا الخيار للأشخاص الذين يعانون التهاب الغدد العرقية القيحي الحاد. 

وهناك طريقة الإزالة الجراحية، لعلاج التهاب الغدد العرقية القيحي، ومن المهم العلم ان العلاج الجراحي للأعراض المتكررة أو الحادة يتضمن إزالة جميع الجلد المتعلق بالأمر، وقد يكون الترقيع الجلدي ضروريًا لإغلاق الجرح، حتى بعد إجراء الجراحة، وقد تستمر الإصابة بالقروح في أماكن أخرى.