محمد بن زايد يهنئ أمير الكويت بمناسبة اليوم الوطني

محمد بن زايد
محمد بن زايد

هنأ الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي بمناسبة اليوم الوطني، مؤكدا العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تدوينة عبر منصة "إكس" تويتر سابقا: "أبارك لأخي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني، داعيًا الله تعالى للكويت وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار".


وأضاف: "العلاقات الإماراتية-الكويتية أخوية وراسخة، وبالتعاون مع أخي الشيخ مشعل نواصل تعزيزها وتنميتها لمصلحة البلدين وشعبيهما".

 

وتحتفي الكويت في 25 فبراير من كل عام بعيدها الوطني، وهو ذكرى استقلالها من الاستعمار البريطاني قبل 63 عاما، وتحتفل في 26 فبراير/شباط بعيد التحرير بمناسبة ذكرى تحريرها عام 1991 من الغزو العراقي.

 

ويعد هذا أول احتفال في عهد أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الذي تولى مقاليد الحكم خلفا لأمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية في 16 ديسمبر الماضي.

 

والتاريخ الحقيقي لاستقلال الكويت كان في 19 يونيو/حزيران عام 1961 في عهد الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح، لكن في مايو عام 1964 تقرر تغيير ذلك اليوم ودمجه مع يوم 25 فبراير/شباط، الذي يصادف ذكرى تولي الأمير الراحل عبدالله السالم الصباح مقاليد الحكم، تكريما له ولدوره المشهود في استقلال البلاد وتكريس ديمقراطيتها، ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل بعيد استقلالها في مثل هذا اليوم.

 

وتشارك دولة الإمارات الكويت احتفالاتها بأعيادها الوطنية، في وقت تتوثق فيه العلاقات الأخوية بين البلدين وتمضي إلى آفاق أرحب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1