وداع مثالي.. كلوب يوجه رسالة مؤثرة لجماهير ليفربول قبل نهائي كأس الرابطة

كلوب
كلوب

وجه الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، رسالة عاطفية للاعبي وجماهير فريقه، قبل المباراة المرتقبة أمام تشيلسي، في نهائي كأس الرابطة المقرر لها غدا الأحد، على ملعب ويمبلي التاريخي في لندن.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة إن الفوز بالبطولة سيكون بمثابة إضافة مهمة للفصل الأخير من مسيرته مع ليفربول، بعد أن أعلن قراره بالرحيل عن "الريدز" مع نهاية الموسم الحالي بداعي تراجع طاقته.

وسيهدي كلوب (56 عاما)، وهو مدرب ليفربول الوحيد الذي فاز بـ7 ألقاب كبرى مختلفة، الفوز لكل شخص مرتبط بنادي منطقة "ميرسيسايد"، باعتباره جزءا من حقبة مليئة بالألقاب امتدت لـ9 سنوات.

وتحدث كلوب عن نهائي كأس الرابطة قائلا: "أريد الفوز يوم الأحد، لكن ليس من أجلي أو من أجل خزانة ألقابي، إنه من أجل اللاعبين والنادي والناس، هذا أهم بكثير".

وأضاف: "كتبنا وما زلنا نكتب كتابا رائعا، وعندما أرحل سنغلق هذا الكتاب ونضعه على الرف ثم يكتب شخص آخر كتابا رائعا".

وواصل: "هناك مساحة لكتابة بعض الفصول بالفعل، وهي مساحة واسعة، هل أنا غير موجود ولا أكتب السيرة الذاتية بالفعل؟ لا على الإطلاق، أحاول بنسبة 100% أن أصنع بعض الذكريات الخاصة بالإضافة إلى ما قمنا به".

ويتطلع ليفربول إلى تعزيز رقمه القياسي بالفوز بكأس الرابطة للمرة العاشرة، بينما يأمل تشيلسي إعادة الإثارة لموسمه المتذبذب بإحراز لقب الكأس للمرة السادسة.

وكانت أحدث مرات فوز ليفربول بكأس رابطة الأندية الإنجليزية في موسم 2021-22 الذي شهد أيضا رفعه كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما أخفق الفريق بصعوبة في تحقيق ثلاثية من الألقاب عندما حل ثانيا في الدوري المحلي الممتاز آنذاك.

وتشمل قائمة الغيابات عن ليفربول: ديوجو جوتا وترينت ألكسندر-أرنولد وأليسون وكيرتس جونز وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجمين محمد صلاح وداروين نونيز ولاعب خط الوسط دومينيك سوبوسلاي أيضا.