بند مثير في عقد مبابي مع ريال مدريد.. مبلغ خيالي مقابل هذا الأمر!

مبابي
مبابي

كشفت تقارير صحفية عالمية عن بند مثير في عقد النجم الفرنسي كيليان مبابي مع نادي ريال مدريد الإسباني.

ويرتبط اسم كيليان مبابي، بالرحيل عن نادي باريس سان جيرمان، منذ الموسم الماضي، بالانتقال إلى ريال مدريد، ولكن مفاوضات الفريق الميرنجي لم تنتهِ بشكلها الصحيح.

وخلال الأيام الماضية، أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن كيليان مبابي، وقع على عقود انتقاله إلى ريال مدريد، ووقع على عقد مع الميرنجي حتى 30 يونيو 2029.

وانضم كيليان مبابي إلى فريق باريس سان جيرمان، في صيف 2018، قادمًا من موناكو، ويرتبط اللاعب الفرنسي بعقد مع نادي باريس حتى نهاية الموسم الجاري.

وأكد موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، أن اللاعب كيليان مبابي، صاحب الـ 25 عامًا، سيحصل على مكأفاة تقدر بـ 15 مليون يورو، إذا حصل على الكرة الذهبية نع ريال مدريد.

وأشار التقرير إلى أن وضع ريال مدريد لهذا البند لا يبدو مفاجئًا جدًا، فقد سبق أن فعل هذا في الماضي، حيث حصل كريم بنزيما على مليون يورو خلال فوزه بالكرة الذهبية عام 2022، كما حصل على تمديد عقده عاما آخر.

ويذكر أن كيليان مبابي، لم يسبق للنجم الفوز بالكرة الذهبية، بل احتل المركز الثالث فى قائمة 2023 خلف ليونيل ميسي الفائز بالجائزة، وإيرلينج هالاند الثاني.


تفاصيل عقد مبابي مع ريال مدريد


كشفت صحيفة "ماركا" التفاصيل الكاملة لعقد كيليان مبابي مع ريال مدريد.

وقالت الصحيفة إن هناك اتفاقا بالفعل تم بين ريال ومدريد ومبابي حدث قبل أسبوعين، وبموجبه سيصبح مبابي لاعبًا في ريال مدريد بداية من 1 يوليو المقبل، ولمدة 5 سنوات مقبلة.

وأشارت "ماركا" إلى أن راتب مبابي مع ريال مدريد سيتراوح بين 15 و20 مليون يورو سنويًّا.

وأوضحت أن مكافأة التوقيع غير معروفة، لكنها أقل مما كان سيحصل عليه إذا انتقل إلى ريال مدريد صيف 2022، أي أقل من 130 مليون يورو.

وستقسم المكافأة على 5 سنوات، ليصل إجمالي ما يحصل عليه مبابي سنويا بالمكافآت إلى ما يقرب من 50 مليون يورو.