إدانة داني ألفيس بتهمة الاعتداء الجنسي.. وحكم بالسجن 4 سنوات و6 أشهر

داني ألفيس
داني ألفيس

أدانت المحكمة العليا في كتالونيا، اليوم الخميس، لاعب كرة القدم البرازيلي السابق داني ألفيس، بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة في ملهى ليلي في برشلونة عام 2022.

وقضت المحكمة بحبس داني ألفيس لمدة أربع سنوات ونصف السنة، مع دفع 150 الف يورو للضحية، وجاء الحكم خلال جلسة صباح الخميس، بعد عام من حبسه احتياطيا.

وتم القبض على المدافع البرازيلي في يناير من العام الماضي في المدينة الكتالونية وهو محتجز في السجن من وقتها، وحتى صدور الحكم ضده في صباح يوم 22 فبراير 2024.

وخضع ألفيس البالغ من العمر 40 عاما لهذه المحاكمة بداعي اعتدائه جنسيا على امرأة في مرحاض ملهى ليلي بالمدينة الكتالونية عام 2022.

وواجه داني ألفيس لاعب برشلونة السابق احتمالية الحبس لتسع سنوات بتهمة بالاعتداء الجنسي، لكن المحكمة اكتفت بنصف هذه المدة.

وانتهت المحاكمة في الـ7 من فبراير الماضي، بعد ثلاث جلسات طويلة، وبعد 15 يومًا جاء قرار القضاة.

ووقعت الأحداث في ملهى ساتون الليلي في برشلونة، ليلة الـ31 من ديسمبر 2022، ودخل داني ألفيس السجن في الـ20 من يناير 2023، أي أنه قضى في السجن ما يزيد قليلا على العام.

وقال ألفيس إن العلاقة كانت بالتراضي، أما صاحبة الشكوى فقد تمسكت دائمًا بوجود اعتداء.

الحكم لا يضع حدًّا لقضية داني ألفيس، فلا يزال بإمكان اللاعب الاستئناف أمام محكمة العدل العليا في كتالونيا، وبعد ذلك، وإذا ظل الحكم غير مواتٍ، أمام المحكمة العليا.