"الرحلة المشؤومة".. تفاصيل مرعبة لأعطال طائرة الأهلي من الإقلاع حتى الهبوط

بعثة الأهلي
بعثة الأهلي

انطلقت بعثة النادي الأهلي المصري، إلى غانا، أمس الأربعاء، استعدادًا لمواجهة ميدياما الغاني، في المباراة المقرر لها الجمعة المقبلة، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري أبطال إفريقيا.

ولعب النادي الأهلي مباراة الجمعة الماضية، أمام شباب بلوزداد الجزائري، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، دون أهداف، في المواجهة التي أقيمت ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويتواجد النادي الأهلي في المجموعة الرابعة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، بجوار كلًا من: شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني ويانج أفريكانز التنزاني.


عطل فني وقلق من التأخير


تأخر إقلاع الطائرة من مطار القاهرة الدولي بسبب عطل فني، وكانت الطائرة تحركت بالفعل ولكنها توقفت بعدها لعطل فني.

وبعد العمل على إصلاح العطل، أقلعت طائرة الأهلي تقلع من مطار القاهرة إلى العاصمة الغانية أكرا.

وكان من المفترض أن تحلق الطائرة في تمام الساعة 11 لكنها تأخرت وطارت في تمام الساعة الواحدة والنصف، وكان سبب العطل نظام الاتصال داخل الطائرة، وتم الرد وقتها أنه عطل لا يعيق الطائرة في الطيران وتم إصلاحه وليس هناك أي مشكلة.


تفاصيل مرعبة بشأن الرحلة المشؤومة


في وقت سابق، شدد السفير المصري في غانا على صعوبة دخول مطار كوماسي قبل غروب الشمس، سيتم النزول إلى مطار أكرا ومن بعدها ترانزيت للتزود بالوقود ومن بعدها يطير إلى كوماسي، وفي مطار كوماسي لا يجب التأخر في الدخول إلى وقت الغروب بسبب الخفافيش التي من الممكن أن تدخل في محرك الطائرة وتسبب أزمة كبيرة للطائرة.

وسبب التأخير قلقا كبيرا بالنسبة للمسؤولين في النادي الأهلي لأن البعثة ستدخل كوماسي وقت الغروب، فكان يقال أنه وقت الوصول سيتم تقليل وقت المكوث في أكرا من أجل الوصول مبكرا إلى كوماسي.

وأثناء نزول الطائرة على المدرج، نظام الكهرباء في الطائرة تعطل بالكامل، وهذا جعل مكوث لاعبي الأهلي في الطائرة لفترة أطول، وتم التأكيد على إصلاح الطائرة والأمور أخذت وقتا أطول، وتم التأكد من صعوبة الذهاب إلى كوماسي ليلا بسبب المخاطر، وكان هناك طمأنة من جانب الشكرة بإمكانية الذهاب إلى كوماسي ليلا دون مشاكل.

وأثناء مجيئ السيارة التي تجر الطائرة من المقدمة، اصطدمت بمقدمة الطائرة وحصل حالة من الذعر والرعب للاعبي الأهلي ومارسيل كولر، في ظل المخاوف من الطيران إلى كوماسي، وأصبح هناك خوف على الحياة من الجميع.

وحدثت اتصالات من جانب النادي الأهلي والشركة المسؤولة وتمت المطالبة بمبيت البعثة في أكرا، تم حجز متواضع للغاية، فعلم السفير باسم هذا الفندق، ورفض نزول بعثة النادي الأهلي في هذا الفندق وتم حجز فندق آخر 5 نجوم، ومن المفترض أن بعثة الأهلي في تمام العاشرة صباحا بتوقيت غانا في 12 ونصف بتوقيت مصر يتم إبلاغها أن الطائرة تم إصلاحها وليس هناك أي مشاكل.

وأرسل النادي الأهلي أرسل التفاصيل للاتحاد الأفريقي، والكاف يحاول بحث كل الأمور المحيطة، وهناك أمل لدى النادي الأهلي بتأجيل المباراة 24 ساعة، في ظل تكرر تلك الوقائع مسبقا.