السيسي: إفريقيا بها قدرات لإعطاء الطاقة المتجددة بمقدار ألاف الميجاوات من الكهرباء (بث مباشر)

السيسي
السيسي

أكد الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي، أن الدول المتقدمة عندما تضع تعهدات فهي تستطيع تنفيذها، بينما دول إفريقيا يصعب عليها تنفيذ التعهدات بسبب التمويل المنخفض.

 

ولفت إلى أنه خلال السنوات الماضية تم توصيل الغاز الطبيعي لـ 15 مليون وحدة، وهذا كلف الدولة وقت وجهد وأموال كثيرة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة إيجبس 2024، أن 10 مليارات دولار كانت تفقدها الدولة سنويًا بسبب البنية التحتية والطرق، وأنه خلال 7 سنوات تم التغلب على هذه المشكلة، ولكن تم إنفاق أموال ضخمة جدًا.

 

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر واجهت أزمة كورونا وتحملت تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية وحاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وأن إيرادات قناة السويس تراجعت بنسبة ٤٠% بسبب ما يحدث في البحر الأحمر.
 

وأضاف الرئيس السيسي" الدول العملاقة هي المسئولة عن كثير من أسباب التغير المناخي، وسيكون هناك تحد مثل دول زي مصر ليس فقط فى التمويل.. وواجهنا كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية ثم على حدودنا المختلفة مع السودان وقطاع غزة والممر الملاحي الذى كان يأتي لمصر حوالي 10 مليار دولار سنويا هذا تراجع بنسبة 40 إلى 50% وفى نفس الوقت لدينا إلتزامات مع شركات بترول ومؤسسات تمويل".

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إفريقيا بها قدرات لإعطاء الطاقة المتجددة بمقدار ألاف الميجاوات من الكهرباء، مثل الطاقة المائية، ولكن تكلفة إقامة هذه المشروعات ضخمة للغاية.

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى، أنه يجب أن تتعاون مؤسسات التمويل والقطاع الخاص، لكي يتمكن العالم من تحقيق مستهدفاته.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1