صحف مصر تبرز تحذيرات السيسي بشأن حرب غزة

السيسي
السيسي

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره البرازيلي لولا دا سيلڤا، وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الوضع في قطاع غزة وضرورة إيقاف إطلاق النار في القطاع.

 وركزت على تحذير الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، من خطورة التصعيد في قطاع غزة، مؤكدًا أهمية العمل على وقف اتساع رقعة الصراع، وضرورة تفعيل مسار حل الدولتين بما يفضى لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 ورصدت صحف الجمعة تطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة، مشيرة إلى مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمختلف مناطق القطاع وارتكابها ١١ مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها عشرات الشهداء.

 وعرجت على تحذير الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من أن اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة التي فر إليها أكثر من 1.4 مليون فلسطيني هربًا من القصف العشوائي لباقي أراضي القطاع، يهدد بكارثة إنسانية واشتعال للوضع الإقليمي.

 ونشرت صحف مصر دعوة الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، مجلس الأمن إلى تبني قرار لتأسيس دولة فلسطينية، مؤكدًا أنه لن يكون هناك سلام دون دولة فلسطينية تضم الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية.