فوائد خل التفاح للكرش وطريقة استعماله لإنقاص الوزن وتفتيت الدهون

فوائد خل التفاح للكرش
فوائد خل التفاح للكرش

تتنوع فوائد خل التفاح ومنها فوائد خل التفاح للكرش، وهي مشكلة تشير إلى تراكم الدهون العنيدة في البطن، ويعانيها نسبة كبيرة من الأشخاص رجال أو نساء، ولذلك سنوضح لكم استخدامات خل التفاح للتخسيس والكرش، للتمتع ببطن مسطح ومظهر صحي لائق.

 

فوائد خل التفاح للكرش

تتحقق فوائد خل التفاح للكرش في حال تناوله قبل الوجبات أو قبل النوم، وخل التفاح عبارة عن سائل ناتج من عصارة عصير التفاح عند التخمير، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا كما يحتوي على حمض الخليك، ويعد من أكثر أنواع الخل المفيدة في التخلص من الكرش عن طريق إضافة ملعقتين من الخل إلى كأس ماء وتناوله على الريق صباحا، وأثناء تناول كل وجبة وقبل النوم، ما يساهم في حرق دهون البطن والتخلص من سموم الجسم.

 

تتنوع فوائد خل التفاح للكرش وفقا لموقع Health Line، حيث يساهم في التخلص من الدهون الزائدة بمنطقة البطن، ويعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويحسن عملية التمثيل الغذائي ويقلل من إنتاج الكبد للمواد الدهنية والسكرية، كما يساعد خل التفاح على التقليل من تخزين الدهون، ويحمي من السمنة المفرطة عن طريق كبح جماح الشهية، والفائدة الأهم من فوائد خل التفاح للكرش احتوائه على حمض الخليك، والذي يعد من الأحماض الدهنية التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع.

فوائد خل التفاح للكرش

 

فوائد خل التفاح للكرش قبل النوم

أثبتت العديد من الدراسات الطبية فوائد ل التفاح للكرش قبل النوم، حيث يساهم في تطهير الجسم من السموم الضارة التي قد تؤدي إلى زيادة الوزن، كما إنه يحقق هذه المنافع المذهلة في حال تناوله مخففا بالماء قبل النوم:

  • يحمي من الإصابة بأعراض الذبح الصدرية.
  • يخفف حالات الغثيان والقيء.
  • يقلل آلام الصداع النصفي في حال استنشاقه.
  • يمنع دخول الجراثيم إلى خلايا الجسم.
  • يعالج التهابات اللثة ويطهر الفم.
  • يساعد على الهضم الجيد في حال تناوله مع الماء الساخن.

 

طريقة استخدام خل التفاح للتخسيس الكرش

يتطلب استخدام خل التفاح للتخسيس والكرش، تناول الغذاء الصحي والاعتماد على النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة المتوازنة، ما يحقق نتائج سريعة في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن، ولتحقيق فوائد خل التفاح للكرش دون أضرار ينصح باستخدام ملعقة أو ملعقتين كبار من خل التفاح في اليوم الواحد.

 

توضع ملعقتين خل التفاح على لتر من الماء ويتم تناوله على مدار اليوم، خاصة قبل كل وجبة، وعند النوم، وعند الاستيقاظ صباحا على الريق، وستظهر نتائج خل التفاح سريعا في غضون أسبوع لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الأستيك أسيد، الذي يساعد بدوره على ضبط مستويات سكر الدم ورفع معدل الأيض في الجسم.

 

ومن فوائد خل التفاح للكرش أيضا:

تحسين حساسية الأنسولين

مما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، فعندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة، يقوم الجسم بتخزين المزيد من السعرات الحرارية على شكل دهون، خاصةً في منطقة البطن.

زيادة الشعور بالامتلاء

يساعد خل التفاح على زيادة الشعور بالامتلاء، مما قد يساعد على تقليل كمية الطعام التي تتناولها، مع العلم أن الشعور بالامتلاء لفترة أطول يساعد على تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها، مما قد يساعد على حرق دهون الكرش.

 

تعزيز عملية الهضم

يساعد خل التفاح على تعزيز عملية الهضم عن طريق زيادة إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي، ولا شك أن الهضم الجيد يساعد على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، مما قد يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.