هاني بن بريك عن يوم الشهيد الجنوبي: شهداؤنا قضوا نحبهم بالوفاء بعهدهم الذي عاهدوا عليه

هاني بن بريك
هاني بن بريك

يعبر الجنوبيون باليمن  في هذا اليوم عن وفائهم واعتزازهم بشهدائهم الذين رفعوا راية الجنوب عاليًا، وسطروا بطولات ملحمية في مواجهة الاحتلال والمستعمر البريطاني وبعده اليمني والحوثي وانتهاء بمواجهة الارهاب ويؤكدون على استمرارهم في نهج الشهداء والسير على دربهم حتى تحقيق الحرية والاستقلال وتخليدًا وعرفانًا للشهداء الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية الجنوب خفاقة وعالية وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم داخل الوطن الجنوبي.

يعود تاريخ يوم الشهيد الجنوبي إلى عام 1967م، عندما أعلن الجنوبيون استقلالهم عن الاستعمار البريطاني بعد نضال وكفاح مسلح فجر شرارته الأولى في الرابع عشر من أكتوبر 1963م قدموا خلاله قوافل الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد غالب بن راجح لبوزة ' ومنذ ذلك الحين وهذا التاريخ وهذه الذكرى تتجدد وهم يحيون هذه الذكرى كيوم للشهيد وتكريمًا للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الجنوب في كل المراحل النضالية.


وحول يوم الشهيد بجنوب اليمن قال الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن: أن شهداؤنا قضوا نحبهم بالوفاء بعهدهم الذي عاهدوا عليه، وأبطالنا في الميدان على الوفاء بالعهد، ولن يبدلوا بإذن الله.
﴿مِنَ المُؤمِنينَ رِجالٌ صَدَقوا ما عٰهَدُوا اللَّهَ عَلَيهِ فَمِنهُم مَن قَضىٰ نَحبَهُ وَمِنهُم مَن يَنتَظِرُ وَما بَدَّلوا تَبديلًا﴾

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1