#جنوبيون_يوم_الشهيد_فخرنا.. هاشتاج يستعرض بطولات القوات المسلحة بجنوب اليمن في يوم الشهيد

جنود جنوب اليمن
جنود جنوب اليمن

تصدر الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي حول “يوم الشهيد الجنوبي” باليمن، حيث إنه  لم تذهب تضحيات شهداء الجنوب سدى بل أضحت منارة تستلهم منها الأجيال على مر الزمان معنى الفداء والولاء للوطن والعمل دائما لرفعة الوطن الجنوبي في مختلف الميادين.

 

 حيث تأتي الذكرى اليوم في وقت يمضي فيه الجنوب قدما على أكثر من صعيد، بشكل متواز ومتزامن، في دبلوماسيته الحكيمة، وانتصاراته العسكرية العظيمة، نحو استعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة.

ويعد دور القوات المسلحة الجنوبية فيما وصل إليه الجنوب اليوم من الأمثلة الحية على التضحيات العظيمة لشهداء الجنوب، فقد سطر الجنود الجنوبيون ملاحم بطولية دفاعًا عن الجنوب، وأرضه، وشعبه، وقضيته، وأمنه واستقراره".

 

يستذكر الجنوبيون بفخر وامتنان تضحيات وبطولات شهدائهم الأبرار، فتلك التضحيات والبطولات خلد بها شهداء الوطن اسم بلادهم بأحرف من نور في التاريخ.

 

في الذكرى الـ57 ليوم الشهيد الجنوبي أعرب اللواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وقائد القوات المسلحة الجنوبية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، عن امتنانه العميق واحترامه الكبير لتضحيات شهداء الجنوب.

وذلك من خلال منشور له نشره على صفحته الرسمية على "X" تويتر سابقآ قائلًا فيه: "شهداؤنا هم أنبل وأعظم من أنجبتهم أرض الجنوب الطاهرة في الماضي والحاضر، تتلاشى التضحيات أمام تضحياتهم، ويقف الجميع إجلالا لما صنعوه من مجد سطّروه بدمائهم الزكية."

 

واضاف بالقول: "رحلوا عن دنيانا بعد أن كتبوا مآثرهم في أنصع صفحات التاريخ الجنوبي وتركوا للأجيال دروسًا خالدة في حب الوطن والتضحية لأجله."

 

وفي ختام منشوره، قال الرئيس الزُبيدي "الرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار، والشفاء لجرحانا الميامين، والنصر لشعبنا."


ويتفق كافة أبناء الجنوب على أهمية السير على درب الشهداء من خلال تجديد العهد للشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الوطن الجنوبي، وتأكيدًا من شعب الجنوب على أنهم لن يحيدوا عن هذا الطريق، وأنهم ماضون على درب الحرية والاستقلال، حيث ما زال الجنوب يقدم قوافل من الشهداء كتعبير بليغ عن أن تضحيات الشهداء لن تذهب هدرا.

 

جدددوا فيها وفائهم لآلاف الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل استعادة كرامة الوطن ورايته" مؤكدين الحفاظ على رسالة الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة لهذا الوطن، والاستمرار على خطى ثابته من أجل نيل الحرية والاستقلال"
وأشعل سياسيون وناشطون جنوبيون مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها منصة (أكس)، (تويتر) سابقًا، بهاشتاج #جنوبيون_يوم_الشهيد_فخرنا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1