الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

اليمن.. أول تعليق لـ "معين عبدالملك" على قرار إقالته وتعيين "بن مبارك" بدلًا منه

معين عبدالملك
معين عبدالملك

علق معين عبدالملك رئيس الوزراء اليمني السابق، على قرار تعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك بدلًا منه خلال الساعات الماضية.

 

وقال "عبدالملك" في منشور له عبر منصة "إكس": "أبارك لأخي وزميلي الدكتور أحمد عوض بن مبارك نيله ثقة القيادة السياسية وتحمل عبء رئاسة مجلس الوزراء، وأسال الله له التوفيق والنجاح في إدارة المسؤوليات الوطنية الكبيرة في هذه المرحلة التاريخية المفصلية".

 

 

وأضاف: "وأعبر عن عظيم امتناني للقيادة السياسية التي كانت العون الحريص والسند المتفهم لحكومتي ولي، وأشد على يد إخوتي الوزراء فردا فردا: كنتم الفريق الوطني المتماسك المخلص وكان لي شرف العمل معكم وجدارة الثبات في أخطر اللحظات، واثق من دعمكم الراسخ والصادق لدولة رئيس مجلس الوزراء".

 

 

وأوضح: "اسأل الله العون والفرج لشعبنا اليمني العظيم، الذي يعلم الله أني ما ادخرت جهد أو سبيل لخدمتهم وإني ما أردت في كل قرار وجهد وفعل إلا تحقيق المصلحة الوطنية والحفاظ على تماسك الدولة وتحقيق أهداف معركتنا المصيرية في استعادة الدولة وهزيمة الانقلاب".

 

 

وتابع: "خالص الامتنان للأشقاء في قيادة المملكة العربية السعودية لما قدموه للدولة اليمنية والشعب اليمني ودعمهم الصادق والسخي للحكومة وخالص الشكر للأشقاء في قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة على إسنادهم الكبير لليمن وللشعب وللحكومة".

 

 

وأصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، قرارا بتعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، رئيسًا للوزراء بدلا من الدكتور معين عبدالملك.

 

وصدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( ٥٦) لسنة ٢٠٢٤م، بتعيين الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيسًا لمجلس الوزراء، حسب أعلنت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، وقضت المادة الثانية من القرار باستمرار أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقا لقرارات تعينهم.

 

كما عين رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رئيس الوزراء المقال معين عبدالملك مستشارًا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي.