الإثنين 26 فبراير 2024
booked.net

"من كل الاتهامات".. مساعد فيتوريا في منتخب مصر يبرئ محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف أيمن عبدالعزيز المدرب المساعد السابق في الجهاز الفني لمنتخب مصر، كواليس إصابة قائد الفراعنة محمد صلاح خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتعرض محمد صلاح للإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة منتخب مصر ضد غانا، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وتقرر ترك محمد صلاح معسكر منتخب مصر في كوت ديفوار، والسفر إلى إنجلترا بشكل مفاجئ لمواصلة العلاج والتأهيل.

المثير في الأمر، أن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، هو من أعلن رحيل محمد صلاح عن معسكر منتخب مصر، ولم يخرج بيان رسمي من اتحاد الكرة المصري بشأن الأمر.

وقوبل الأمر بهجوم شديد ضد محمد صلاح من قبل الجمهور المصري، واتهمه البعض بالهروب من المنتخب وعدم تحمل المسؤولية باعتباره قائد الفراعنة.


هل صلاح متهم؟


قال أيمن عبدالعزيز، في تصريحات تلفزيونية: "صلاح ليس مدانا حتى تتم تبرئته، فهو لم يفعل شيئا وكان يرغب في مساعدة منتخب مصر".

وأضاف: "محمد صلاح يتمتع بعقلية احترافية كبيرة، وقرر الخروج مبكرا وعدم استكمال المباراة حتى لا تتفاقم الإصابة، فهو تصرف ذكي للغاية".

وتابع حديثه: "الجهاز الطبي في منتخب مصر وليفربول، اتفقا على سفر صلاح إلى إنجلترا لصعوبة علاجه في كوت ديفوار، ولكن تصريحات كلوب كانت مفاجئة".

وأكد أن تصريحات كلوب أثارت الجدل، ولكنه اعتذر في النهاية وهو ما يؤكد براءة محمد صلاح.

وشدد: "صلاح عمره ما فكر في ليفربول وهو مع منتخب مصر، وبالنسبة لينا محمد صلاح من كوكب تاني فعلا، ويورجن كلوب ممكن يكون خانه التعبير أو استعجل شوية وخلف الاتفاق".

وواصل: "محمد صلاح مكانش ينفع يتعالج في كوت ديفوار مفيش إمكانيات قوية في البلد نفسها، وكنا المفروض نعلن ده لكن كلوب هو اللي استعجل وقال الأول"

واختتم: "محمد صلاح لاعب كبير، وكان يرغب في التعافي من أجل مساعدة منتخب بلده، بدلا من البقاء لتشجيعهم فقط".

وودع منتخب مصر بطولة كأس أمم إفريقيا من دور الـ 16 بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.