إيليوت يتغنى بـ محمد صلاح.. شخصية عالمية وأيقونة يصعب تكرارها

صلاح وإيليوت
صلاح وإيليوت

تغنى هارفي إيليوت، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بالنجم المصري محمد صلاح زميله في الريدز، بسبب المستويات التي يقدمه مع الفريق.

ويتمتع إيليوت وصلاح بعلاقة مميزة منذ انضمام اللاعب الشاب صاحب الـ 20 عاما إلى نادي ليفربول في 2019.

ووصف إيليوت، محمد صلاح، بأنه أيقونة بسبب توجيهاته التي يقدمها للاعبين الأصغر سنا في النادي.

وقال إيليوت، في تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول: "أعتقد حتى حين اعتزالي سأتعلم دومًا أشياءً مختلفة من اللاعبين حولي ومحمد صلاح مثال رائع لي".

وتابع: "عندما انضممت أولًا للنادي كنت لاعب جناح أيمن لكن عرفت أني بحاجة لمعجزة لأخذ مكان محمد صلاح، لذا كان علي التأقلم واللعب بخط الوسط حيث ألعب الآن بتركيز على التسجيل والإبداع وغيرها".

وواصل لاعب ليفربول: "محمد صلاح لم يساعدني فقط بل كان يساعد كل اللاعبين الشباب بالفريق رغم أن ليس عليه فعل ذلك".

وأضاف إليوت: "محمد صلاح هو شخصية عالمية داخل وخارج الملعب وسيكون من السهل بالنسبة له أن يركز على نفسه فقط ويحقق الأرقام القياسية وحسب، لكنه يأخذ من وقته ليُساعد اللاعبين الشبان ويحرص على معرفة ما إذا كنا بحاجة لأي شيء".

وأكمل: "رغم أنه كان مع منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا راسلني بعد مباراة أرسنال بالكأس ليطمئن علي ويسأل عن الأداء وغيرها، هذه أشياء لا يتوجب عليه فعلها لكنه يقوم بها لأنه إنسان رائع ويتمنى الخير للجميع".

واختتم إيليوت تصريحاته قائلا: "إن وجود محمد صلاح بالفريق ورؤية ما قدّمه هو شيء لا يصدق، إنه من دواعي سروري أن أتشارك معه أرضية الملعب بنفس الفريق".

رغم غيابه لأكثر من شهر، للمشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، لكن صلاح هو هداف ليفربول هذا الموسم برصيد 18 هدفا في 26 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات.

وشارك محمد صلاح في 332 مباراة مع ليفربول في مختلف المسابقات، سجل 204 أهداف وصنع 87 هدفا.