رقم خرافي في اليوم.. دراسة بريطانية تكشف أرباح محمد صلاح

أرباح محمد صلاح
أرباح محمد صلاح

بات المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، أحد أكثر نجوم كرة القدم حول العالم تحقيقا للأرباح بعد تألقه اللافت مع الريدز خلال السنوات الماضية، ما جعله في مصاف النجوم.

ونشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، دراسة أجرتها كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، والتي تستند إلى تفاصيل عقد محمد صلاح مع ليفربول، الذي وقع عليه في يوليو 2022 من أجل معرفة أرباحه.

وفجرت بوابة «Capology» المتخصصة في تحليل رواتب وأرباح لاعبي كرة القدم، مفاجأة بعدما كشفت عن الأرباح التي يتقاضاها محمد صلاح سنويا.

وبحسب التحليل، فإن صلاح الذي انضم إلى ليفربول عام 2017 حصل حينها على 4.5 مليون يورو سنويًا بعد خصم الضرائب.

وأضاف التقرير: "في المجموع، في عام 2023، حصل صلاح على 53 مليون دولار، مما سمح له بالحصول على المركز 23 في قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم وفقا لمجلة فوربس".

وقسم التقرير أرباح محمد صلاح، مؤكدا أنه من أصل 53 مليون دولار، حصل على ربح 35 مليونا من داخل الملعب، و18 مليونا من خارج الملعب، والتي تتضمن أنواعًا من الأرباح مثل صفقات الرعاية، ورسوم الأداء، والتذكارات، وإيرادات الترخيص.

وأكد التقرير أن أرباح محمد صلاح يمكن أن تتضاعف في ظل العروض السعودية التي تنهال عليه، والتي تصل إلى 200 مليون دولار، في حالة موافقته على الانضمام لكتيبة النجوم هناك.


راتب محمد صلاح السنوي.. رقم خرافي في اليوم


ويأتي راتب محمد صلاح الأساسي دون الإعلانات أو المكافآت حسب بوابة Capology:

- سنويا: 11 مليون يورو، ما يعادل 363 مليون جنيه.

- شهريا: 916.6 ألف يورو، ما يعادل 33 مليون جنيه.

- أسبوعيا: 229.1 ألف يورو، ما يعادل 7.557 مليون جنيه.

- في اليوم الواحد: 32.7 ألف يورو، ما يعادل مليون جنيه.

- في الساعة: 1364 يورو، ما يعادل 45 ألف جنيه.