ماذا قال فيتوريا عن مباراة مصر والرأس الأخضر ومغادرة محمد صلاح إلى ليفربول؟

 فيتوريا
فيتوريا

رد البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر على الاتهامات التي وجهت له بشأن السماح بسفر قائد الفراعنة، محمد صلاح إلى ليفربول.

 

وغاب صلاح عن تعادل مصر 2-2 مع الرأس الأخضر حيث ضمن منتخب بلاده التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، بعدما تعرض لإصابة عضلية قبل نهاية الشوط الأول في مباراة المجموعة الثانية أمام غانا يوم الخميس الماضي في أبيدجان.

وكان ليفربول قد أعلن في بيان عن عودة صلاح إلى مقر تدريبات النادي يوم الأربعاء المقبل لبدء برنامج تأهيلي مكثف فور وصوله.


قرار سفر محمد صلاح أثار انتقادات واسعة ضد اتحاد الكرة المصري وفيتوريا، وهو ما حاول الأخير الرد عليه بعد التأهل في أمم إفريقيا.


وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "صلاح كان معنا اليوم وتحمل الإصابة، كنا نعلم قبل اللقاء، أن الإصابة ستستغرق بعض الوقت وتأكدنا من ذلك، لم نذكر شيئا قبل المباراة للتركيز على اللقاء".

 

وتابع: "لم نتحدث عن أي قرار بشأن صلاح قبل المباراة،  الجهاز الطبي المصرى ممتاز ويمتلك خبرة كبيرة جدا ونثق فيه تماما، وبالاتفاق مع اللاعب وليفربول نظرنا للحل الأفضل حتى يتعافى صلاح سريعا".

 

وأضاف فيتوريا: "الإمكانات ليست كبيرة هنا في كوت ديفوار، وننتقل من مدينة لأخرى بعد التأهل لذا فضلنا سفره للعلاج في ليفربول".

 

وبسؤاله عما إذا كان ليفربول قد فرض رأيه بشأن عودة صلاح للعلاج في النادي، أجاب: "ليس صحيحا أن ليفربول يفرض رأيه علينا من خلال وسيط أو أي شيء، كنا سنعلن ذلك عقب المباراة، صلاح تمسك بالاستمرار حتى مباراة اليوم لمساندة بقية اللاعبين".

 

وأردف: "سيتم التعاون الآن بين الجهاز الطبي المصري ونظيره في ليفربول من أجل الوصول لأفضل حل لتعافي اللاعب، لقد وضعنا بعض الحلول والعمل يسير بشكل جيد سواء من جانب الجهاز الطبي أو اللاعب".


وعن التعادل مع الرأس الأخضر، قال فيتوريا: "كانت مباراة مهمة، وفريقنا كان أكثر نشاطا، واستطاع العودة وتعديل النتيجة بعد التأخر بهدف".


وأضاف: "تعادلنا بعد التأخر في النتيجة، الحظ لم يساندنا اليوم بعدما قدمنا كل شيء".

 

وأتم: "نشعر بأن الكرة تعاندنا إلى حد ما في البطولة، ونفس الأمر حدث في المباراة الماضية وتعادلنا أيضا".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1