كلوب يكشف تفاصيل مغادرة محمد صلاح معسكر منتخب مصر وعودته لإنجلترا

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، تفاصيل عودة النجم المصري محمد صلاح إلى الريدز، ومغادرة معسكر الفراعنة في كأس أمم إفريقيا.

وتحدث كلوب عن الاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية لعودة محمد صلاح إلى قاعدة "أكسا" مركز تدريب نادي ليفربول، لاستكمال العلاج في الريدز ومغادرة معسكر الفراعنة في أمم إفريقيا.

وقال يورجن كلوب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عن عودة محمد صلاح: "هذه هي الخطة، إذا كان هذا قد تقرر بنسبة 100% فلا أعلم، لكن هذه هي الخطة".

وأضاف يورجن كلوب: "مهما كانت مدة غيابه، أعتقد أن الجميع ربما يرى أنه من المنطقي أن يقوم بإعادة التأهيل معنا أو مع فريقنا. هذه هي الخطة، ولكن إذا كانت هذه الخطة مكتوبة بالفعل على الحجر، فلا أعرف".

وتابع: "تحدثت معه مباشرة بعد المباراة، في الليلة التي حدثت فيها المباراة تقريبًا. ومنذ ذلك الحين وهو على اتصال بطبيبنا، أخبرني الطبيب بالخبر، لذلك أعتقد أنه سيعود".

وحول ما إذا كان صلاح يمكن أن يشارك مرة أخرى مع مصر خلال كأس الأمم الإفريقية، قال: "أنا لست طبيبا، أود أن أقول إنه إذا تأهلت مصر للنهائي وكان جاهزًا قبل النهائي، فربما نعم. ولم لا؟".

واختتم يورجن كلوب تصريحاته قائلا: "هذا واضح، إنها البطولة. كوت ديفوار، أنا متأكد من أنها بلد رائع، لكن ليس لدينا أشخاص منا هناك ويجب على شعبهم الاهتمام باللاعبين الذين يلعبون، لذلك دعونا نرى".

ونشر الاتحاد المصري بيانا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيه: "بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادي ليفربول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة كاب فيردي غدًا لاستكمال علاجه، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل".

وكان محمد صلاح قد تعرض للإصابة في لقاء غانا بالجولة الثانية ضمن دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا، وخرج مبكرًا في الشوط الأول متأثرا بإصابته.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة الرأس الأخضر، غدًا الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية 2023.

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق 4 نقاط عن منتخب مصر صاحب المركز الثاني، بينما يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بالتساوي مع منتخب موزمبيق صاحب المركز الأخير.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1