بالتزامن مع تأسيس الاتحاد العام لنساء جنوب اليمن.. كيف يحرص الانتقالي على إعطاء المرأة حقها؟

 تأسيس الاتحاد العام
تأسيس الاتحاد العام لنساء الجنوب

تحت شعار "استعادة الدور الريادي لنساء الجنوب"، انطلقت بالعاصمة عدن، فعاليات المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب، الذي يهدف إلى خدمة المرأة والأسرة في الجنوب.

 

وشارك في المؤتمر التأسيسي، ممثلات عن مختلف مكونات المجتمع الجنوبي من منظمات نسائية وشخصيات اجتماعية.

وبحث المؤتمر عددا من القضايا المهمة المتعلقة بواقع المرأة في الجنوب، ووضع الخطط المستقبلية لتعزيز دورها وحقوقها وتمكينها في المجتمع.

 

ويحرص المجلس الانتقالي الجنوبي، على إعطاء المرأة حقها كاملا غير منقوص، وإعادة زمن الريادة النسوية.

 

وشدد المجلس على دعمه الكامل للاتحاد العام لنساء الجنوب، ومساهمته في تحقيق أهدافه وغاياته.
 

واطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون هاشتاج #اتحاد_نساء_الجنوب على مواقع التواصل الاجتماعي، اشهرها منصة X))، المعروفة سابقًا بـ(تويتر)، تزامنًا مع انعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب، في العاصمة الجنوبية عدن. 

 

واشادوا بالزخم النسوي المتمثل بانعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب. وبينوا بأن المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب يهدف إلى خدمة المرأة والأسرة في الجنوب. 


وأكدوا على ان المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب خطوة تعبر عن إرادة المرأة الجنوبية في إعادة رص صفوفها صوب مرحلة جديدة من البناء واستعادة استحقاقات شرعية فقدتها في ظل ما تسمى بـ “الوحدة اليمنية” المشؤومة. 


وأشاروا إلى كيف كانت تمارس المرأة الجنوبية حياتها اليومية في العاصمة عدن ومدن الجنوب في عهد جمهورية اليمن الديمقراطية، وقبل إعلان ما تسمى بـ “الوحدة اليمنية” المشؤومة. 


ونوهوا بأن الاتحاد العام لنساء الجنوب سيدفع بالمرأة الجنوبية للوصول إلى مواقع القرار واثبات الذات كسائر نساء العالم المتحضر. 

 

وأكدوا على كيف كان دور، وقيمة المرأة الجنوبية في عهد دولة الجنوب. 


ووضحوا بأن المرأة في الجنوب، كانت، ولا زالت، منذ ثلاثينيات وأربعينيات وخمسينيات القرن الماضي تستهويها الريادة والقيادة، وتطمح لصناعة القرار، فعندما قام الاحتلال البريطاني بتأسيس جمعية المرأة بقيادة نساء بريطانيات، عارضت نساء الجنوب ذلك، وقمنَ بتغيير هذه القيادة بنساء جنوبيات. 


وقالوا ان: القضية الوطنية الجنوبية في نضالات المرأة الجنوبية إلى جانب اخيها الرجل مهمة على طريق استعادة الوطن والهوية الجنوبية. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1