الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

هاشتاج #مجلس_العموم_الجنوبي يتصدر محركات البحث.. وسياسيون: خطوة مهمة لاستعادة دولة الجنوب

مجلس العموم الجنوبي
مجلس العموم الجنوبي

مجلس العموم الجنوبي.. تصدر هاشتاج #مجلس_العموم_الجنوبي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث  أكد السياسيون الجنوبيون على أن الهاشتاج يتزامن مع انطلاق انعقاد اجتماع مجلس العموم الجنوبي للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يتكون من هيئة الرئاسة، والجمعية الوطنية، ومجلس المستشارين، والذي من المقرر أن ينعقد  اليوم  الثلاثاء في العاصمة الجنوبية عدن.

 

واطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون، هاشتاج #مجلس_العموم_الجنوبي على مواقع التواصل الاجتماعي، اشهرها منصة (X).

وأكدوا على أن مجلس العموم الجنوبي، مختص بمناقشة القرارات المصيرية المتعلقة بهوية شعب الجنوب وسيادته.

 

وبينوا بأن مجلس العموم الجنوبي، يُعد بمثابة المرجعية السياسية في إقرار أو قبول أو رفض أي حلول تتعلق بالقضايا المصيرية لشعب الجنوب، وبما يحقق تطلعات وإرادة شعب الجنوب المُتمثلة في استعادة الدولة كاملة السيادة.

 

وأشاروا إلى ان انعقاد اجتماع مجلس العموم الجنوبي، يُعد خطوة من خطوات استكمال البناء المؤسساتي لدولة الجنوب القادمة، مع الإشارة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تثبيت دعائم البناء المؤسساتي للدولة الجنوبية المنشودة.

 

وقالوا: "تأسيس مجلس العموم الجنوبي، يؤكد التمسك بأهداف ومضامين إعلان عدن التاريخي لقيادة الجنوب نحو تحقيق تطلعاته المُتمثلة في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة".

 

وأضافوا: يأتي انعقاد اجتماع مجلس العموم الجنوبي للمجلس الانتقالي الجنوبي، في ظل تكالب القوى المعادية ضد الجنوب الساعية لتهديد أمنه واستقراره".

 

وتابعوا: يمثل انعقاد اجتماع مجلس العموم الجنوبي للمجلس الانتقالي الجنوبي، خطوة مهمة نحو توحيد الجهود وتعزيز الوحدة الجنوبية، ورسم مسار جماعي للمضي قدمًا في السعي لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

 

وأكد مراقبون بأن انعقاد مجلس العموم الجنوبي يعد لحظة محورية في النضال الجنوبي المستمر من أجل استعادة حقوق شعب الجنوب وتقرير مصيره.

 

وتابع المراقبون بأن مجلس العموم الجنوبي يعتبر بمثابة الجامع المُشترك لإقرار القوانين والقرارات المصيرية الخاصة بالجنوب، لا سيما فيما يخص الشأن السياسي والعسكري"، مُشيرين إلى أن: "انعقاد المجلس يكتسب أهمية بالغة، خصوصًا وأنه يأتي في مرحلة جنوبية بالغة الحساسية على المستوى السياسي والعسكري والاقتصادي".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1