بالتزامن مع انعقاد مجلس العموم الجنوبي.. عملية انتشار واسعة لقوات العاصفة الرئاسية بعدن (فيديو)

عملية انتشار واسعة
عملية انتشار واسعة لقوات العاصفة الرئاسية بعدن

نفذت قوات العاصفة الرئاسية عملية انتشار واسعة في معظم مديريات العاصمة عدن.


وكانت عملية الانتشار تحت إشراف وتتبع ميداني العميد أوسان فضل العنشلي قائد قوات العاصفة الرئاسية.


وفي هذا الإطار، عززت قوات العاصفة الرئاسية إجراءات مراقبة في كافة مداخل ومخارج مديريات العاصمة عدن، وفي السواحل والمنتزهات العامة والساحات العمومية والفنادق والمرافق الترفيهية.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اختار توقيت بالغ الأهمية في الدعوة لانعقاد مجلس العموم  الجنوبي في الثاني من يناير بالعاصمة عدن.

 

وقد أصدر اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن قرارات رئاسية، تخص الدعوة لانعقاد اجتماع مجلس العموم للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يضم الجمع المشترك لكل من هيئة رئاسة المجلس، والجمعية الوطنية، ومجلس المستشارين، وينعقد اجتماع المجلس العموم في الثاني من يناير المقبل.

 

 

ويأتي ذلك في ظل تكالب القوى المعادية ضد الجنوب الساعية لتهديد أمنه واستقراره، أو على الصعيد الإقليمي فيما يخص الممارسات الجنونية للمليشيات الحوثية التي تشكل تهديدا صارخا للجنوب أمنيا وعلى البحر الأحمر.
 

 

وكشف مراقبون بأن انعقاد مجلس العموم الجنوبي يأتي لتعزيز أسس الديمقراطية، وإشراك الجميع في صناعة القرار هيئة رئاسة المجلس_الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، وتقف أمام التحضيرات النهائية لانعقاد اجتماع مجلس العموم، والدورة الأولى للجمعية الوطنية للعام 2024م والاجتماع التأسيسي لمجلس المستشارين والتي ستنطلق أعمالها في الثاني من يناير القادم والذي يأتي استكمالا للبناء التنظيمي لهيكل المجلس الانتقالي الجنوبي، وتجربة حديثة تنتهجها رئاسة المجلس نحو تعزيز أسس الديمقراطية، وإشراك الجميع في صناعة القرار.

 

وكانت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، عقدت السبت، برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.

 

ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام التحضيرات النهائية لانعقاد اجتماع مجلس العموم، والدورة الأولى للجمعية الوطنية للعام 2024م، والاجتماع التأسيسي لمجلس المستشارين والتي ستنطلق أعمالها في الثاني من يناير القادم.

 

وفي هذا الخصوص استمعت هيئة الرئاسة، في اجتماعها الذي حضره رؤوسا الهيئات المساعدة، ونائب رئيس مجلس المستشارين لإحاطة قدمها رئيس الجمعية الوطنية، رئيس اللجنة التحضيرية لاجتماع مجلس العموم، الأستاذ علي الكثيري استعرض فيها سير الترتيبات النهائية للاجتماعات المرتقبة، وأجنداتها، والوثائق التي ستتم مناقشتها في اجتماع مجلس العموم والدورة الأولى للجمعية الوطنية للعام 2024.

 

وفي السياق شددت هيئة الرئاسة على أهمية استكمال كافة الترتيبات لانعقاد مجلس العموم، منوهة بأهمية الحدث، الذي يأتي استكمالا للبناء التنظيمي لهيكل المجلس الانتقالي الجنوبي، وتجربة حديثة تنتهجها رئاسة المجلس نحو تعزيز أسس الديمقراطية، وإشراك الجميع في صناعة القرار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1