بالتزامن مع انعقاد مجلس العموم بعدن.. كيف يحرص المجلس الانتقالي على تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي؟

الزبيدي
الزبيدي

ينعقد غدًا الثلاثاء الثاني من يناير 2024 مجلس العموم الجنوبي بالعاصمة عدن، والذي يأتي تجسيدًا لرؤية رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن في تعزيز أسس الديمقراطية وإشراك الجميع.

 

 

يأتي هذا القرار في إطار استكمال البناء التنظيمي لهيكل المجلس الانتقالي الجنوبي تفعيلًا للدور الريادي والمسؤول للمجلس الانتقالي الجنوبي في الدفاع عن حقوق ومصالح الشعب الجنوبي، والمساهمة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

ومن المتوقع أن يناقش مجلس العموم في اجتماعه الأول عددًا من القضايا والملفات الهامة التي تتعلق بالوضع السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي في الجنوب والتطورات الأخيرة على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية والتحديات والفرص التي تواجه القضية الجنوبية، والموقف من مخرجات اتفاق الرياض، والمبادرات السلمية الرامية إلى حل الأزمة اليمنية، والعلاقات مع الشركاء الإستراتيجيين والدول الصديقة والمنظمات الدولية.

 

كما سيتم في اجتماع مجلس العموم انتخاب رئيس ونائب رئيس وأمين عام للمجلس، وتشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة واعتماد النظام الداخلي واللائحة الإدارية والمالية للمجلس وتقديم التقارير السنوية للهيئات المساعدة والمصادقة على الميزانية العامة للمجلس وتحديد خطة العمل والأولويات للعام 2024.

 

وأكد مراقبون بأن المجلس الانتقالي الجنوبي سيظل حريصًا على تحقيق تطلعات وآمال الشعب الجنوبي ومستمرًا في الدفاع عن حقوقه ومصالحه، وملتزمًا بالمبادئ والأهداف التي أسس عليها ومتعاونًا مع كل الجهود الرامية إلى إحلال السلام والعدالة والحرية في الجنوب واليمن والمنطقة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1