"الجنوب سيعود".. أول تعليق لـ "بن عطية" على تعيين اللوء شلال شايع رئيسًا لجهاز مكافحة الإرهاب

 وضاح بن عطية
وضاح بن عطية

علق وضاح بن عطية الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، على قرار تعيين اللواء شلال علي شايع هادي رئيسًا لجهاز مكافحة الإرهاب في اليمن.

 

وقال في منشور له عبر منصة "إكس": "تهانينا للقائد شلال علي شايع صدور قرار جمهوري بتعيينه رئيسًا لجهاز مكافحة الإرهاب الرجل المناسب في المكان المناسب ".

 

وأضاف: "الإنتقالي والقوات الجنوبية فرضوا القرار من أرض الواقع قبل سنوات..تم إحتلال الجنوب باسم شرعية صنعاء وسنعود بناء دولة الجنوب واستقلاله باسم شرعية عدن ".

 

 

وصدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم ( ٧ ) لسنة ٢٠٢٤ م قضت المادة الاولى منه بتعيين اللواء شلال علي شايع هادي رئيسا لجهاز مكافحة الارهاب.

 

وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية.

 

وسبق للواء شلال شايع أن شغل منصب مدير أمن عدن، وخاض حربًا ضد التنظيمات الإرهابية التي كانت تسيطر عليها، وتعرض لأكثر من خمس محاولات اغتيال بسيارات مفخخة وانتحاريين، لكنه نجا منها جميعا.

 

كما تمكن من تطهير العاصمة عدن ومحافظات لحج وأبين من التنظيمات الإرهابية خلال تلك الفترة، وحقق إنجازات مذهلة في تثبيت الأمن والاستقرار خلال فترة توليه منصب مدير أمن عدن، وشارك في العديد من العمليات العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في اليمن.