مساحة وأسعار الوحدات السكنية المطروحة بحلوان.. وخطوات السداد

الوحدات السكنية المطروحة
الوحدات السكنية المطروحة بحلوان

الوحدات السكنية المطروحة بحلوان 2023..  أعلن الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة التابع للجهاز المركزي للتعمير وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إتاحة وحدات سكنية كاملة المرافق بالبلوك رقم (21)، بالمجتمع السكني بحلوان، بإجمالي 42 وحدة سكنية.

 

مساحة وأسعار الوحدات السكنية المطروحة بحلوان.. وخطوات السداد


وأوضح الجهاز، أن مساحات الوحدات السكنية، تتراوح بين 68 م2 إلى 97 م2، وبأسعار تتراوح بين 500 ألف جنيه إلى 730 ألف جنيه، وسيتم تسليمها خلال شهر فبراير 2024.


  • 1- سداد 10% من ثمن الوحدة جدية حجز عند التقدم لحجز الوحدة السكنية.
  • 2- سداد 15% من ثمن الوحدة كدفعة تخصيص تسدد مع دفعة الحجز أو خلال 5 أيام عمل من تاريخ سداد جدية الحجز.
  • 3- سداد 25% من ثمن الوحدة كدفعة استلام خلال شهرين من تاريخ تخصيص الوحدة.
  • 4- الـ 50% المتبقية يمكن تقسيطها على أقساط شهرية لمدة (5 سنوات/ 10 سنوات / 15 سنة) وفقًا لرغبة العميل وإمكانياته بفائدة 7% سنويًا.
  • 5- يتم خصم 3% من ثمن الوحدة في حالة السداد الفوري لثمن الوحدة.
  • على أن يتم استلام الوحدة فور سداد الـ 50% «حجز - تخصيص - دفعة استلام».


وأضاف الجهاز التنفيذي للمشروعات، أنه يتم شراء كراسة الشروط نظير مبلغ 351 جنيهًا، من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة - المجتمع السكني الجديد - أطلس - حلوان.

 

وفي وقت سابق كشفت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المتمثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن كراسة الشروط الخاصة بحجز وحدات سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذي طابع حديث بعدد (1080) وحدة، بمدينة «العبور الجديدة»، بمساحات تتراوح من (89 م2 إلى 92.5 م2»، وبنموذج معماري مميز.. منوهة على أن التخصيص بأسبقية الحجز «online»، على موقع الحجز الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان.

 

شروط الحجز والاشتراطات العامة


  • 1 - أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.
    2 - ألا تقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.
  • 3 - لا يحق للأسرة «الزوج، الزوجة والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة.
    4 - تُعتبر أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها، وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.
  • 5 - يُعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين لأحكامه.
  • 6 - الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشان مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا «للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط».
  • 7 - يقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.
  • 8 - يُعتبر التقدم على أي من الوحدات السكنية الواردة بتلك الكراسة قرينة قاطعة بالقبول لكافة ما ورد بالكراسة كما يُعتبر التقدم قرينة قاطعة بالقيام بالمعاينة والعلم التام بالمواقع محل الطرح.
  • 9 - ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط يخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والاجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الحاجز للوحدة حاليا أو مستقبلًا.
  •  

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1