لينك الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لحجز شقق الإسكان

شقق الاسكان
شقق الاسكان

أصبحت شقق بالتقسيط من وزارة الإسكان أحد أهم المواضيع التي يتناولها الكثير من المواطنين فيما بينهم، وتتصدر عناوين محركات البحث بين حين وآخر حيث يبحث العديد من الأسر البسيطة أو أصحاب الدخل المحدود عن أهم التفاصيل المتعلقة بالتقديم على الوحدات السكنية التي طرحتها وزارة الإسكان وكيفية التقديم.


 تعتبر شقق بالتقسيط من وزارة الإسكان من أكثر المواضيع التي تهم شريحة كبيرة جدا من المواطنين وخاصة الأسر البسيطة أو أصحاب الدخل المحدود، لذلك يبحث العديد منهم عن أهم التفاصيل المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان وطريقة التقديم، ويمكن معرفة كافة التفاصيل من خلال موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

حيث يوضح الموقع أماكن طرح الوحدات السكنية وأهم الشروط اللازمة بالإضافة إلى إمكانية تحميل كراسة الشروط كاملة لطباعتها، وهناك عددا من الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان حيث يجب على المتقدم إحضار صورة من الرقم القومي وشهادة الميلاد وصورة من عقد الإيجار وأيضا إحضار القيد العائلي ومفردات المرتب بالإضافة إلى صورة من إيصال الغاز أو الماء.



هناك عددا من الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للتقديم على حجز أحد الوحدات السكنية ويمكن ذلك من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهي كالتالي:

 

  • الدخول إلى موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.
    اختيار حجز وحدات سكنية.
    إنشاء الحساب الخاص بصاحب الطلب.
    كتابة الاسم رباعي.
    كتابة الرقم القومي.
    قراءة كراسة الشروط.
    سداد مقدم حجز الوحدة السكنية.
    وصول رسالة للتأكد من نجاح الحجز.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1