شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023.. والاسعار

شروط حجز شقق الإسكان
شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023.. والاسعار

خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023.. يتساءل الكثير من الباحثين عن شقق سكنية بأسعار مناسبة خاصة في ظل ارتفاع أسعار الإيجار واستغلال ملاك العمارات، عن تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023.

 

وتزايدت التساؤلات عقب إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن تفاصيل طرح عدد 1180 وحدة سكنية جديدة كاملة التشطيب للمواطنين.


عقب إعلانها عن طرح 1180 وحدة سكنية كاملة التشطيب، حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مواعيد حجز الوحدات السكنية المُعلن عنها، حيث بدأ التقديم منذ 17 ديسمبر الماضي، ويستمر التقديم حتى 22 يناير 2024.


وقد أعلنت الوزارة عن طرح الوحدات بمدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 63 متر و93 متر، كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، على أن يكون حجز شقق الإسكان المتميز من خلال أسبقية الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك الإسكان والتعمير.


شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023


  • أن يكون صاحب الطلب مصري الجنسية.
    أن يكون صاحب الطلب شخص له أهلية التصرف والتعاقد.
    ألا يقل عمر صاحب الطلب عن 21 عام في تاريخ الطرح.
    لا يحق للأسرة المكونة من زوج وزوجة وأبناء قصر التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية.
    تعتبر كراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع.
    الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للسكن فقط، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المقرر للوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك تُطبق على المخالف اللائحة العقارية للهيئة مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو حكم قضائي.
    يعتبر التقديم على الوحدات السكنية بمثابة دليل قاطع على القبول بكل ما ورد بكراسة الشروط وكذلك دليل على القيام بمعاينة المواقع محل الطرح.


ما هي أسعار شقق الإسكان الاجتماعي؟


ومن جانبها أعلنت وزارة الإسكان عن أسعار وحدات الإسكان المتميز المطروحة بمدينتي العبور الجديدة وأسيوط الجديدة، حيث يصل سعر الوحدة السكنية بمدينة العبور الجديدة إلى نحو 600 ألف جنيه، بمقدم 60 ألف جنيه، أما عن مدينة أسيوط الجديدة فيصل سعر الوحدة السكنية ضمن المشروع إلى 411 ألف جنيه بمقدم 50 ألف جنيه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1