بانتصار غالي وصدارة مؤقتة.. كيف أصبح يورجن كلوب "بابا نويل البريميرليج"؟

يورجن كلوب
يورجن كلوب

حقق فريق ليفربول فوزا غاليا على مضيفه بيرنلي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "تورف مور"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم ليفربول بالهدف الأول مبكرا في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء، عن طريق مهاجمه الأوروجوياني داروين نونيز، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وأضاف البديل دييجو جوتا الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 90 بعد انفراد بالمرمى، من هجمة مرتدة.

أضاف ليفربول بهذا الانتصار الصعب لرصيده النقطة 42 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت بفارق نقطتين عن أرسنال صاحب الـ40 نقطة، والذي سيلتقي مع وست هام يوم الخميس المقبل.

وتجمد رصيد بيرنلي عند 11 نقطة، في المركز التاسع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.


كيف أصبح يورجن كلوب "بابا نويل البريميرليج"؟


عبر فريق ليفربول الإنجليزي، بقيادة الألماني يورجن كلوب، جولة "البوكسينج داي" السنوية، بانتصار مستحق على حساب فريق بيرنلي.

ومنح انتصار ليفربول على بيرنلي في مباراة اليوم، يورجن كلوب، رقمًا قياسيًا في جولة "البوكسينج داي"، حيث أصبح الألماني أكثر المدربين فوزًا بالمباريات خلال تلك الجولة التي تقام سنويًا أثناء الاحتفالات بأعياد الميلاد في بريطانيا.

وكشفت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات والأرقام، عن أن يورجن كلوب خاض مع ليفربول في جولة "البوكسينج داي" 6 مباريات، محققًا العلامة الكاملة فيها بـ6 انتصارات.

وبهذه الإحصائية التاريخية، أصبح يورجن كلوب بمثابة "بابا نويل" البريميرليج في جولة البوكسينج داي، باعتباره أكثر المدربين فوزًا أثناء الاحتفالات الموجودة داخل إنجلترا، وبالأخص في بطولة الدوري الإنجليزي.

وتبدأ جولة البوكسينج داي في الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج وجيمع الدرجات الإنجليزية من يوم 26 ديسمبر حتى 1 يناير حيث تلعب في هذه المدة 3 جولات متتالية دون راحة.

وتلعب جولة البوكسينج داي في يوم الإجازة اليوم بإنجلترا والمملكة المتحدة كهدية للمشجعين والمتابعين للكرة الإنجليزية، بمناسبة أعياد الميلاد.

وتعود فكرة البوكسينج داي وبدايتها في إنجلترا إلى القرن التاسع عشر تحديدًا من عام 1860، حيث أقيمت أول مباراة تحت هذا المسمى بين فريقي شيفيلد يونايتد أمام هالام، حيث حقق فريق شيفيلد الفوز بنتيجة هدفين دون رد.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1