أندية إنجلترا تُعلن رفضها المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

متن نيوز

أعلنت أندية مانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام، عن رفضها المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبرليج"، وذلك على خلفية قيام محكمة العدل الأوروبية بإصدار حكم بشرعية إقامة البطولة.

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الخميس، قرارًا رسميًا، بقانونية إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي والتأكيد على إساءة الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم، سلطتهما في عرقلة إقامة البطولة.

وقال بيان مانشستر سيتي: "أكد نادي مانشستر سيتي لكرة القدم في عام 2021 أنه قام رسميًا بتفعيل إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا لإقامة دوري السوبر الأوروبي، موقفنا لم يتغير، نحن ملتزمون بقيم كرة القدم الأوروبية، وسنواصل العمل مع الأندية الزميلة من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

ومن جانبه قال نادي تشيلسي: "الحكم الصادر اليوم عن محكمة العدل الأوروبية لا يغير موقف تشيلسي، نحن نؤمن إيمانًا راسخًا أنه من خلال العمل مع الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي والأندية الأوروبية الأخرى من خلال علاقتنا القوية مع رابطة الأندية الأوروبية ومع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، يمكننا معًا مواصلة تطوير اللعبة الأوروبية لصالح الجميع".

وأخيرا قال نادي توتنهام: "بعد الحكم الصادر اليوم (الخميس 21 ديسمبر) عن محكمة العدل الأوروبية، بشأن الدوري الأوروبي الممتاز، نود أن نؤكد أن موقفنا لم يتغير، نحن ملتزمون بقيم كرة القدم الأوروبية، وسنواصل العمل مع الأندية الزميلة من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كما أعلن أيضًا ثنائي الدوري الإنجليزي ليفربول ومانشستر يونايتد، رفضهما مشروع البطولة الجديدة، حيث أصدر الناديان بيانًا رسميًا أعلنا من خلاله عدم المشاركة في بطولة دوري السوبر ليج.

الجدير بالذكر أنه في أبريل 2021، أعلن 12 ناديًا من عمالقة قارة أوروبا، إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، وكان على رأسهم كبار أندية الدوري الإنجليزي التي رفضت اليوم بشكل رسمي البطولة.

وبسبب الضغط الكبير الذي مارسته الاتحادات الأوروبية المحلية إلى جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا تراجع 9 أندية عن قرار إقامة البطولة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1