بعد قرار الفيفا.. الأهلي المصري «الملك التاريخي» لـ برونزية مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلغاء لقاء المركز الثالث في كأس العالم للأندية بداية من نسخة 2025.

وسيكون لقاء الأهلي المصري ضد أوراوا ريد دايموندز الياباني، غدا الجمعة، لتحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية، الأخير من نوعه.

ويريد الأهلي أن يكون آخر فريق يحقق برونزية كأس العالم، لتكون هذه رابع مرة له، ليواصل الانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات إحراز البرونزية.


الأهلي المصري ملك البرونزية


يعد الأهلي المصري الأكثر تتويجا ببرونزية مونديال الأندية، بواقع 3 مرات في 2006 و2020 و2021.

مونتيري المكسيكي يعد ثاني أكثر الفرق بعد الأهلي إحرازا للبرونزية، وذلك في نسختي 2012 على حساب الأحمر و2019 ضد الهلال السعودي.

أوراوا ريد دايموندز حال فوزه على الأهلي، سيكون لثاني مرة ثالث العالم ويعادل رقم مونتيري، حيث سبق له إحراز البرونزية في نسخة 2007 بالفوز على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح بعد تعادل 2-2.

نيكساكا المكسيكي هو أول فريق فاز ببرونزية كأس العالم للأندية في نسخة 2000 بتغلبه على ريال مدريد الإسباني بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 1-1.

حسمت مباراة المركز الثالث في كأس العالم للأندية بركلات الترجيح في 8 مرات من أصل 19 لعبت فيها.

على مستوى البلدان، فإن المكسيك هي الأكثر إحرازا للبرونزية 4 مرات، 2 عبر مونتيري وواحدة لنيكساكا وأخرى لباتشوكا، وبعدها مصر والبرازيل بثلاثية الأهلي، و3 ميداليات لفرق إنترناسيونالف وأتلتيكو مينيرو وفلامنجو.

ويتقاسم الأهلي مع ريفر بليت الأرجنتيني إنجاز تحقيق أكبر فوز في تاريخ مباراة المركز الثالث لكأس العالم للأندية بنتيجة 4-0، حيث جاء تفوق الأحمر على الهلال السعودي في نسخة 2021، وسبقه بثلاث سنوات انتصار الفريق اللاتيني على كاشيما أنتلرز الياباني.

الأهلي المصري هو أيضا الأكثر خوضا لمباراة المركز الثالث في كأس العالم للأندية بواقع 5 مرات، حيث حقق 3 انتصارات لكنه خسر مرتين في 2012 و2022.

ريال مدريد هو الفريق الأوروبي الوحيد الذي خاض مباراة المركز الثالث في كأس العالم للأندية، وذلك في النسخة الأولى وخسرها.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1