من ينتصر؟.. أوروبا ترفض مشروع "السوبر ليج" أمام برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس

السوبر ليج
السوبر ليج

أعلنت عديد من الأندية الأوروبية بشكل رسمي رفضها إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج"، الذي يخطط عدد من أندية أوروبا إقامتها.

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الخميس، قرارًا رسميًا، بقانونية إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي والتأكيد على إساءة الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم، سلطتهما في عرقلة إقامة البطولة.


رفض أوروبي لبطولة "السوبر ليج"


أعلنت 8 أندية من الدوري الإسباني الممتاز، رفضها مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي، وهم: أتلتيكو مدريد، إشبيلية، فالنسيا، فياريال، جيرونا، قادش.

كما أعلن أيضًا ثنائي الدوري الإنجليزي ليفربول ومانشستر يونايتد، رفضهما مشروع البطولة الجديدة، حيث أصدر الناديان بيانًا رسميًا أعلنا من خلاله عدم المشاركة في بطولة دوري السوبر ليج.

ومن الدوري الألماني، أعلنا بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند بشكل رسمي رفضهما لمشروع دوري السوبر الأوروبي.

وواصل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رفض المشاركة في البطولة إلى جانب العديد من الأندية في الدوري الفرنسي.

ومن إيطاليا، أعلن ناديا روما وإنتر ميلان بشكل رسمي رفضهما مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي.


المؤيدين لإقامة بطولة "السوبر ليج"


واصل 3 أندية فقط، دفاعهم عن فكرة إنشاء بطولة دوري السوبر ليج، وهم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين إلى جانب يوفنتوس الإيطالي.

وعقب صدور حُكم محكمة العدل الأوروبية، أكدت الأندية المستمرة وهم ريال مدريد وبرشلونة إلى جانب يوفنتوس، في دعمها لفكرة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

الجدير بالذكر أنه في أبريل 2021، أعلن 12 ناديًا من عمالقة قارة أوروبا، إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، وكان على رأسهم كبار أندية الدوري الإنجليزي التي رفضت اليوم بشكل رسمي البطولة.

وبسبب الضغط الكبير الذي مارسته الاتحادات الأوروبية المحلية إلى جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا تراجع 9 أندية عن قرار إقامة البطولة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1