جوارديولا: لم نواجه فريقًا مثل فلومينينسي من قبل

جوارديولا
جوارديولا

تحدث المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن مواجهة فلومينينسي البرازيلي المقرر إقامتها غدًا الجمعة، في نهائي كأس العالم للأندية 2023، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة".

وقال بيب جوارديولا في مؤتمر صحفي: "لن أتحدث للحظة عما قالته الصحافة عن مباراة الغد، أعرف موهبة فلومينينسي ومدى أهمية كأس العالم للأندية لفرق أمريكا الجنوبية".

وأضاف مدرب مانشستر سيتي: "أعرف تمامًا موهبة ونوعية لاعبي فلومينينسي وما يمكنهم فعله، لقد تغلبوا على فرق من الأرجنتين وكولومبيا وأوروجواي، أعرف لاعبي فريقي وأحترمهم لما يفعلونه".

وتابع: "الطريقة التي يلعبون بها، لم نواجه فريقًا مثل هذا من قبل، الأمر ليس متمركزًا، إنهم يتحركون كثيرًا، علينا أن نفرض أنفسنا بأفضل طريقة ممكنة".

وواصل: "إنهم يلعبون بطريقة برازيلية للغاية منذ السبعينيات والثمانينيات، ويتبادلون التمريرات، ويتواجد الكثير من اللاعبين في مكان الكرة، نحن بحاجة إلى أن نبقى على دراية بالمساحات التي ستكون لدينا".

وأوضح جوارديولا: "يمتلك فلومينينسي 6 أو 7 لاعبين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا، مما يعني أنهم يعرفون كيفية التحكم في عواطفهم".

وتحدث بيب جوارديولا عن زيارة النجم الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي السابق ولاعب أهلي جدة لبعثة الفريق في مقر الإقامة.

وقال: "جميل أن نرى كل أساطيرنا حول النادي، لدينا ذكريات جميله جدا مع كل اللاعبين السابقين (محرز & لابورت)، ولكن بسب التزاماتهم مع أنديتهم لا يستطيعون حضور النهائي".

وعن التتويج بلقب كأس العالم للأندية، علق جوارديولا: "هناك بطولات مختلفة ولكن سيكون هذا الفوز فوز رائعا جدا بسبب ضغط المباريات".

وتابع: "من الصعب علينا أن نأتي إلى هنا ونلعب في وقت قصير، لذلك وبهذا السبب هي بطولة مهمة وطريقنا إلى الوصول هنا كان طويل من خلال دوري أبطال أوروبا".

وشدد جوارديولا خلال تصريحاته، قائًلا: "هذه فرصة ربما لا تتكرر بالنسبة لي بخوض نهائي كأس العالم للأندية، ويجب أن استثمرها بالشكل الملائم".

واختتم حديثه قائلا: "كيف تلعب نهائي كأس العالم للأندية دون انفعال؟ العاطفة والشغف موجودان، وهذه هي الطريقة التي تتعامل بها، إنه هناك، إنها المدة التي يبقى فيها في عقلك، هذا هو الهدف الكبير في النهائيات".

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1