هل تشارك الأندية السعودية في بطولة السوبر الأوروبي الجديدة؟

متن نيوز

حسم الألماني بيرند ريتشارت المدير التنفيذي لشركة "إيه 22" للإدارة الرياضية، وهي شركة تأسست للرعاية والمساعدة في إنشاء دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، الجدل حول مشاركة أندية غير أوروبية في البطولة الجديدة.

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الخميس، قرارًا رسميًا، بقانونية إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي والتأكيد على إساءة الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم، سلطتهما في عرقلة إقامة البطولة.

وواصل 3 أندية فقط، دفاعهم عن فكرة إنشاء بطولة دوري السوبر ليج، وهم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين إلى جانب يوفنتوس الإيطالي.

وعقب صدور حُكم محكمة العدل الأوروبية، أكدت الأندية المستمرة وهم ريال مدريد وبرشلونة إلى جانب يوفنتوس، في دعمها لفكرة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وفي مؤتمر صحفي أجاب بيرند ريتشارت الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز حول احتمال مشاركة الأندية السعودية في البطولة.

وقال ريتشارت: "الأندية السعودية في الدوري الممتاز؟ لن تكون هناك أندية غير أوروبية في الدوري الممتاز. فقط الأندية الأوروبية".

كما رفض بيرند ريتشارت تسمية أي أندية يمكن أن تصبح جزءا من الدوري الجديد، لكنه قال إن المشجعين سيكون بوسعهم مشاهدة المباريات مجانا على منصة البث التي تتمحور حول المعجبين.

الجدير بالذكر أنه في أبريل 2021، أعلن 12 ناديًا من عمالقة قارة أوروبا، إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، وكان على رأسهم كبار أندية الدوري الإنجليزي التي رفضت اليوم بشكل رسمي البطولة.

وبسبب الضغط الكبير الذي مارسته الاتحادات الأوروبية المحلية إلى جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا تراجع 9 أندية عن قرار إقامة البطولة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1