الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

رسميًا.. الزمالك خارج كأس العالم للأندية 2025 "مهما فعل"

فريق الزمالك
فريق الزمالك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مواعيد ونظام والفرق المتأهلة حتى الآن إلى كأس العالم للأندية 2025 والتي ستشهد زيادة عدد الأندية إلى 32 فريق.

وحدد الفيفا مواعيد كأس العالم للأندية 2025، حيث يبدأ المونديال في 15 يونيو وينتهي في 13 يوليو، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقسم الفرق الـ 32 على 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق.

ويتأهل أول فريقان في كل مجموعة لدور الـ 16 وتقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة حتى النهائي، ولا يوجد مباراة مركز ثالث.

ويشهد النظام الحالي للبطولة مشاركة أبطال أوروبا وأمريكا الجنوبية من الدور قبل النهائي بينما يبدأ أبطال الاتحادات القارية الأخرى من الأدوار التي تسبق قبل النهائي.

ونشر الفيفا اليوم تفاصيل البطولة، حيث سيتم مشاركة 12 فريقا من أوروبا و6 فرق من أمريكا الجنوبية و4 فرق من أمريكا الشمالية وآسيا وكذلك 4 فرق من إفريقيا، بالإضافة إلى صاحب الأرض وفريق آخر من تصفيات أوقيانوسيا.

واستقر "الفيفا" على تأهل أربعة فرق، وتأكدت مشاركة الأهلي المصري، والوداد المغربي، وبطل نسخة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، وفريق آخر عبر تصنيف القارة وفقًا للجدارة الرياضية.

وبالتالي تبخرت آمال نادي الزمالك المصري في المشاركة بكأس العالم للأندية 2025، في نسختها الجديدة، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث يشارك الزمالك في النسخة الحالية من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وبالتالي لا مكان له في البطولة بنظامها الجديد.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1