ما مشاكل الأسنان التي تؤلم العين؟.. سوء الإطباق أهمها

ما مشاكل الأسنان
ما مشاكل الأسنان التي تؤلم العين؟

ما مشاكل الأسنان التي تؤلم العين؟.. قد ترتبط بعض حالات ألم العيون أو الرأس بوجود مشاكل في الأسنان، حيث إن الألم الذي يشعر به الشخص بمحجر العين قد يكون مرتبطًا بمشاكل الأسنان، بما في ذلك التهاب الأسنان في الفك العلوي واضطراب الفك الصدغي والذي يتميز بوجود خلل في مفصل الفك.

ما مشاكل الأسنان التي تؤلم العين؟

ما مشاكل الأسنان التي تؤلم العين؟..  يقول الاطباء إن ذلك يحدث لأن الأعصاب المغذية للفك العلوي والفك السفلي وجزء من العين يتفرعون من عصب واحد في الدماغ وهو العصب ثلاثي التوائم، وهذه الأعصاب قد تتسبب بنقل الألم من منطقة لأخرى، ولكن إلى الآن لا يوجد أي دليل يربط بين التهاب عصب الأسنان وآلام العين أو تأثيرها في الرؤية، لذا في جميع حالات ألم العين يتوجب مراجعة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي المسبب لذلك.

ما انواع مشاكل الأسنان التي تسبب الم العين؟

وقد تتسبب بعض مشاكل الأسنان في دوث ألم في العين، ومن أبرز تلك المشاكل:

سوء إطباق الأسنان، وهي عبارة عن حالة تظهر بسبب وجود الأسنان التالفة والمعوجة أو بسبب فقدان الأسنان، ويؤثر وجودها في وظيفة عضلات الفك، ويظهر ألم العينين بسببها لأن الفك يبدأ بالميل لجعل الأسنان قريبة من بعضها البعض وللحفاظ على بقاء الفم مغلقًا.

صرير الأسنان، وتظهر تلك المشكلة في أغلب الأحيان بسبب التوتر والإجهاد، ويحدث ذلك في معظم الأحيان في الليل أثناء النوم، ويظهر ألم العين لأنَّ صرير الأسنان قد يؤدي لتهيج الفكين؛ مما يؤدي إلى الإصابة بصداع نصفي وألم في العين.

تسوس الأسنان، وقد تسبب بعض حالات تسوس الأسنان صداعا نصفيا وألما في العين، لذلك يجدر فحص الفم عندما يعاني الشخص من صداع وألم في العينين.

 قد ترتبط بعض حالات ألم العيون أو الرأس بوجود مشاكل في الأسنان

هل يسبب التهاب العصب ألم العين؟

وقد تتسبب بعض حالات التهاب جذر السن (العصب) بالشعور بألم في العين، وذلك في حال حدوث أي من مضاعفات التهاب جذر السن، وقد تنتشر العدوى غير المعالجة المسببة لالتهاب الأسنان إلى مناطق الجسم الأخرى، ما يؤدي إلى ظهور مضاعفات خطيرة، لذلك يجدر البدء فورًا باستخدام العلاج المناسب لعدوى الأسنان قبل تفاقمها.

مضاعفات التهاب جذور الأسنان

ومن أبرز مضاعفات التهاب جذور الأسنان ما يلي:

  • التهاب العظم والنقي، وهي عدوى تصيب العظم المحيط بالسن.
  • خثار الجيب الكهفي، وهي عدوى تصيب الأوعية الدموية الموجودة داخل الجيوب الأنفية.
  • التهاب النسيج الخلوي، وهي عدوى تصيب الجلد والدهون الموجودة تحت الجلد مباشرة للسن.
  • خراج البلعوم وهو خراج يظهر في مؤخرة الفم.
  • الإنتان، ويطلق عليها أيضًا بتعفن الدم، وهي حالة طبية خطيرة تؤدي إلى دخول العدوى إلى مجرى الدم، مما يؤدي إلى رد فعل شديد من الجهاز المناعي لمقاومة العدوى.