ما هي المشروبات التي تسكن ألم الأسنان؟.. 6 اقتراحات أبرزها الحليب والقرنفل

ما هي المشروبات التي
ما هي المشروبات التي تسكن ألم الأسنان؟

ما هي المشروبات التي تسكن ألم الأسنان؟ سؤال يراود أذهان العديد من الأشخاص الذين يعانون من ألم الأسنان بين الحين والآخر، ويرغبون في تسكينه بالأعشاب بدلا من تناول مسكنات الألم الدوائية، وهو ما نوضحه لكم في هذا التقرير ولكن بعد التنويه بأهمية زيارة طبيب الأسنان لتحديد سبب الألم والعمل على علاجه طبيًا حتى لا ينتقل تسوس الأسنان أو الالتهاب لموضع آخر.

 

ما هي المشروبات التي تسكن ألم الأسنان؟

لكل من يتساءل ما هي المشروبات التي تسكن ألم الأسنان؟ فالحسن الحظ هناك العديد من الأعشاب الفعالة في تسكين ألم الأسنان وفقا للدراسات الطبية التي تناولت هذا الأمر، وهو ما نوضحه لكم وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

ما هي المشروبات التي تسكن ألم الأسنان؟

 

الزعتر

يمكن تناول شاي الزعتر لتسكين ألم الأسنان، حيث يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات، وبالتالي يساهم في تطهير الفم وتقليل أعراض التهاب وتسوس الأسنان واللثة، ولذلك يمكن غلي الزعتر في الماء وتناوله، أو وضع قطرة من زيت الزعتر في كوب من الماء لعمل غسول يتم الغرغرة به 3 مرات يوميا.

 

الكركم

يساعد ماء الكركم في تسكين ألم الأسنان، ذلك بخلاف فوائد الكركم الأخرى المتعارف عليها في علاج التهاب المفاصل، والوقاية من الأمراض السرطانية، حيث يحتوي الكركم على مادة الكركمين الفعالة، ولذلك يمكن وضع نصف ملعقة من بودرة الكركم في كوب ماء وتناولها لتخفيف الألم، كما يمكن تحضير عجينة من الكركم وغمس قطنة فيها ثم تطبيق القطنة على موضع ألم الأسنان.

 

النعناع

لا يقتصر شاي النعناع على تهدئة آلام البطن والقولون فقط، ولكنه فعال كذلك في تسكين ألم الأسنان ويمكن تناوله بالصورة المتعارف عليها، أو بغمس كرة من القطن في زيت النعناع ووضعها على المنطقة المؤلمة، كما يمكن مضغ أوراق النعناع الطازجة.

 

البابونج

يستخدم البابونج في تقليل نزيف اللثة ومحاربة فطريات وجراثيم الفم بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، ولذلك يمكن وضع أزهار البابونج في الماء المغلي وبعد أن تهدأ تستخدم كمشروب أو كغسول غرغرة للفم.

 

القرنفل

نختم لكم الإجابة على سؤال ما هي المشروبات التي تسكن ألم الأسنان؟ بتسليط الضوء على القرنفل، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب والبكتيريا ويقلل الشعور بالألم، كما أن زيت القرنفل يخر الألم بشكل فعال، ولذلك يمكن تناول القرنفل بوضعه على الشاي الأسود أو بوضع عيدان القرنفل على موضع الألم مباشرة، كما يمكن غمس قطنة في زيت القرنفل ووضعها على الألم.

 

تسكين ألم الأسنان الشديد في المنزل

ولتسكين ألم الأسنان الشديد في المنزل، ينصح بتناول الحليب الدافئ الذي يخفف الألم عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، كما إنه مصدر للكالسيوم المفيد لصحة الأسنان، ولتسكين ألم الأسنان يوصي كذلك بإتباع الآتي:

  • تجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة أو شديدة البرودة.
  • تجنب الأطعمة والمشروبات السكرية أو الحمضية.
  • تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين.
  • ضع كمادة باردة على المنطقة المصابة.
  • استخدم غسول الفم المطهر، ويمكنكم الاطلاع على كيفية الحفاظ على الأسنان من التسوس من هنــــــــــا.