فوائد فيسنج الأسنان.. تغطية عيوب الفم بدرجة كبيرة

فوائد فيسنج الأسنان
فوائد فيسنج الأسنان

فوائد فيسنج الأسنان.. هو علاج تجميلي يتم لتغطية العيوب الموجودة في الأسنان، عن طريق تركيب قشرة خارجية على السن، لونها مثل لون الأسنان، وتتكون هذه القشرة غالبا من مادة السيراميك، أو من حشوة الأسنان المركبة المعروفة بـ "الكومبوزيت".

فوائد فيسنج الأسنان 

فوائد فيسنج الأسنان..  ويقول أخصائيو تجميل الأسنان إن الفيسنج يتميز بأنه لا يحتاج لتنعيم السن قبل تركيب القشرة عليه، وذلك على عكس القشور الخزفية التي تتطلب برد الطبقة الخارجية للسن.

الاشخاص الذين يناسبهم فيسنج الأسنان

وعن الاشخاص الذين يناسبهم فيسنج الأسنان، فانهم يشملون:

  • من يعانون من وجود فراغات كبيرة بين الأسنان.
  • من لديهم عدم انتظام في أحجام الأسنان، كأن يكون إحدى الأسنان كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا بالنسبة لباقي الأسنان.
  • من لديهم تكسر أو تشقق سن أو أكثر.
  • من لديهم تصبغات في الأسنان.
تركيب فيسنج الأسنان يحتاج لجلسة واحدة أو جلستين حسب نوع القشرة المستخدمة

عدد جلسات فيسنج الأسنان

وعن عدد جلسات فيسنج الأسنان، فأن تركيب فيسنج الأسنان يحتاج لجلسة واحدة أو جلستين حسب نوع القشرة المستخدمة، ويحتاج تركيب قشرة السيراميك لجلستين، ويتم من خلال الخطوات التالية:

طريقة تركيب قشرة السيراميك للاسنان

في الزيارة الأولى سيأخذ الطبيب قياسات الفك والأسنان لديك ليتمكن من تصميم ابتسامة مناسبة لك، ثم تختار ألوان القشور التي تريد تركيبها، وذلك بالتعاون مع الطبيب، وبعد ذلك يرسل الطبيب القياسات والألوان التي اخترتها للمختبر حتى يتم تصميم القشور المخصصة لك.

وفي الزيارة الثانية يضع الطبيب مادة لاصقة على الأسنان، ويثبت القشرة عليها.

طريقة تركيب قشرة الكومبوزيت للاسنان

ويتم تركيب قشرة الكومبوزيت للاسنان بجلسة واحدة، يختار خلالها الشخص لون القشرة التي يريدها، ثم يبدأ الطبيب بتشكيل القشرة وتثبيتها على الأسنان باستخدام مادة لاصقة، وبعدها يتم تعريض مادة الكومبوزيت لضوء معين يساعد على تنشيفها وزيادة صلابتها، وفي النهاية سيعيد طبيب الأسنان تشكيل القشور من خلالها حتها وبردها، حتى يحصل على الشكل المطلوب، وبهذا يكون العلاج قد انتهى، وقد تحتاج بضعة أيام حتى تعتاد على وجود الفيسنج على الأسنان، ففي الأيام الأولى يمكن أن تجد صعوبة في الكلام مثلًا حتى تعتاد عليه.