هل ترفع أدوية البرد السكر؟.. اقرأ النشرة الدوائية للضرورة

هل ترفع أدوية البرد
هل ترفع أدوية البرد السكر؟

هل ترفع أدوية البرد السكر؟.. قد تسبب بعض أدوية نزلات البرد في رفع مستويات السكر في الدم، وذلك إذا كان الدواء شراب، ويحتوي على مادة فعالة غنية بالسكر.

هل ترفع أدوية البرد السكر؟

هل ترفع أدوية البرد السكر؟.. وفي هذه الحالة يكون من المهم العلم بأنه يدخل جسم المريض كميات كبيرة من السكر، ما يرفع مستويات السكر في الدم؛ لذا يجب أن يتناول مريض السكري أدوية خالية من السكر، وذلك يستلزم ضرورة استشارة الطبيب المختص.

أفضل علاج للبرد لمريض السكر

ويمكن لمريض السكر أن يلجأ لعلاج نزلات البرد بالأعشاب الطبيعية دون أن يتعرض لحدوث أية مضاعفات محتملة قد تؤثر على مستوى الأنسولين في الدم، مع ضرورة الإكثار من تناول الميا ؛ لتعويض الجفاف الناتج عن الإصابة بالبرد.

حبة البركة وعلاج البرد لمريض السكر

ومن أهم الأعشاب التي تفيد في علاج البرد لمريض السكر، حبة البركة التي تعد من الأعشاب التي تحمي الجسم، وتقوي الجهاز المناعي لمحاربة الفيروسات، ويفضل إضافة عسل النحل إليها، مما يساعد على زيادة فاعليتها في تقوية جهاز المناعة وتسهيل شفاء مريض السكر من البرد بشكل أسرع.

يجب أن يتناول مريض السكري أدوية خالية من السكر

علاجات منزلية طاردة للبلغم لمرضى السكر

وفيما يخص دواء طارد للبلغم لمرضى السكر، يمكن أن يتم من خلال تناول بعض الفيتامينات والأعشاب الطبيعية،  كما أن هناك الكثير من العلاجات المنزلية التي يمكن اتباعها لخفيف أثر الكحة والبلغم، مثل:

استحمام المريض بالبخار لمدة خمس دقائق، ما يرطب الممرات الهوائية العليا، فيطرد المخاط، ويقلل من الكحة والبلغم، على أن تكرر هذه العملية حسب الحاجة.

واستخدام مرطب الهواء، وبصفة خاصة أثناء فترة الليل، مما يقي من جفاف الحلق الذي يعرض المريض للتهيج والالتهاب ويالتالي تزيد الكحة والبلغم.

استعمال عسل النحل الأبيض الطبيعي يفيد بشكل كبير في تقليل الحكة والبلغم لمرضى السكر والضغط وغيرهم.

الحرص على تناول كميات كبيرة من فيتامين "ج"، مما يعزز جهاز المناع لدى مريض السكر أو الضغط، كما يقي من الإصابة بالعدوى الفيروسية، ويتوافر بكثرة في عصير البرتقال.

تناول كميات كبير من المياه والسوائل، من لترين إلى ثلاثة يوميا، منعا لحدوث جفاف الحلق، ومن ثم التقليل من الكحة والبلغم.

الحرص على تناول كوبين يوميا من شاي الزنجبيل المضادة للالتهابات والأكسدة ويفيد في تخفيف الكحة والبلغم.

تناول شاي الزعتر والقرنفل يفيد في مقاومة الجسم لعدوى الجهاز التنفسي العلوي؛ إذ يمتلكان خصائص مضادة للميكروبات. 

يمكن تناول مشروب الزعتر الطازج وأوراق القرنفل، بعد تركه لمدة 5 دقائق في الماء المغلي.