حقائق من الريمونتادا القاتلة.. راموس يقتحم تاريخ دوري أبطال أوروبا بأرقام مُذهلة

راموس
راموس

اقتنص فريق أيندهوفن الهولندي فوزًا قاتلًا من مضيفه إشبيلية الإسباني، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "رامون سانشيز بيزاخون"، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تقدم إشبيلية أولا بهدفين متتاليين عن طريق سيرجيو راموس في الدقيقة 24، ويوسف النصيري في الدقيقة 47.

وفي الشوط الثاني، قلب أيندهوفن الطاولة على إشبيلية بتسجيل 3 أهداف متتالية.

وأحرز أيندهوفن هدفيه بواسطة إسماعيل صبياري، ونيمانيا جوديل بالخطأ في مرماه، وريكادو بيبي في الدقائق 68، 82، 93 على التوالي.


أرقام تاريخية من الريمونتادا القاتلة


- سجل المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس هدفا بقميص إشبيلية، اقتحم به تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وبسحب شبكة "أوبتا" لإحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، هذا هو الهدف رقم 10000 في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي -المطبق من عام 1992-، دون احتساب أهداف الأدوار التمهيدية.

- أصبح الإسباني سيرجيو راموس مدافع إشبيلية، رابع أكبر لاعب يُسجل في دوري أبطال أوروبا بعمر 37 عاما و244 يوما بعد البرتغالي بيبي والإيطالي فرانشيسكو توتي والويلزي ريان جيجز.

- وصل المدافع الإسباني إلى 134 هدفًا في مسيرته الكروية، حيث سجل مع ريال مدريد 101 هدف ومع منتخب إسبانيا 23 هدفًا ومع باريس سان جيرمان 6 أهداف ثم مع إشبيلية 4 أهداف.

- لعب إشبيلية أمام أيندهوفن بأعلى متوسط مُعدل أعمار في مُباراة بتاريخ دوري أبطال أوروبا بمُعدل 32 عامًا و19 يومًا، مُتجاوزا الرقم القياسي لنادي إنتر ميلان بمُباراته ضد مارسيليا في 22 فبراير 2012، حيث لعب النادي الإيطالي آنذاك بمُتوسط مُعدل أعمار 31 عامًا و331 يومًا.

وودع نادي إشبيلية منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا رسميًا بعد خسارة اليوم، في واحدة من أسوء عروض الفريق الأوروبية في المواسم السابقة.

بهذه النتيجة تواجد أيندهوفن في المركز الثاني مؤقتًا بجدول ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز في مباراة واحدة والخسارة في مثلها والتعادل في 3 وتسجيل 7 أهداف وتلقي 9.

بينما يحتل فريق إشبيلية مذيلة ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطتان جمعهما من التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما، وتسجيل 4 أهداف وتلقي 8.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1