بسبب فضيحة التعادل.. قرار حاسم وسريع ضد حكم الـVAR في مباراة باريس ونيوكاسل

باريس ونيوكاسل
باريس ونيوكاسل

كشفت تقارير صحفية عالمية، عن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر معاقبة توماس كوياتكوفسكي، حكم تقنية الفيديو "VAR"، خلال مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا.

وأثارت ركلة الجزاء التي سجل منها باريس سان جيرمان هدف التعادل القاتل مع نيوكاسل يونايتد، حالة كبيرة من الجدل.

وخطف كيليان مبابي هدف التعادل القاتل لصالح باريس سان جيرمان، في الدقيقة 98 من ركلة جزاء مثيرة للجدل، في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، مساء أمس الثلاثاء.

ولمست الكرة صدر المدافع تينو ليفارمينتو، قبل أن تغير اتجاهها وتضرب ذراعه، ليتم اللجوء لتقنية الفيديو المساعد للحكم "فار" قبل أن يحتسبها الحكم البولندي سيمون مارتشنياك.


عقاب سريع


أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن حكم الفار توماس كوياتكوفسكي الذي استدعى مارتشينياك لاحتساب الركلة، تعرض لعقوبة بسبب تلك الواقعة.

وتم استبعاد كوياتكوفسكي من تولي مسؤوليات تقنية الفيديو في مباراة ريال سوسيداد الإسباني وريد بول سالزبورج النمساوي في المجموعة الرابعة، المقرر لها يوم الأربعاء.

وعلقت الصحيفة بقولها: "بالتأكيد هذا القرار سيسعد المدرب إيدي هاو، خاصة في ظل حالة الإحباط التي عاشها بعد مباراة الثلاثاء".


ما سر قرار الاستبعاد؟


ومن جانبها، أشارت صحيفة "تيليجراف" البريطانية، أن قرار استبعاد حكم الفار المتسبب في تعادل بطل فرنسا مع نيوكاسل، من إدارة مباراة سوسيداد وسالزبورج، يعني أن "هناك خطأ تم ارتكابه بالفعل".

ورغم أن اليويفا لم يعلن عن أسباب لقرار استبدال حكم الفيديو، لكن من الواضح أن التعامل مع لعبة لمسة اليد كان مخالفا لنصائح اليويفا للحكام قبل انطلاق الموسم وهو ما أدى للعقوبة.

من جانبه لن يتعرض مارتشينياك لأي قرار عقابي، خاصة أن غيابه عن الجولة السادسة من دور المجموعات معروف سلفا لارتباطه بالتحكيم في كأس العالم للأندية.


ترتيب المجموعة السادسة


1- بروسيا دورتموند 10 نقاط

2- باريس سان جيرمان 7 نقاط

3- نيوكاسل يونايتد 5 نقاط

4- ميلان 5 نقاط

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1