كيف تحمي طفلك من نزلات البرد؟.. اجراءات مهمة للوقاية

كيف تحمي طفلك من
كيف تحمي طفلك من نزلات البرد؟

كيف تحمي طفلك من نزلات البرد؟.. سؤال مهم مع قدوم فصل الشتاء، إذ ترتبط الظروف الصحية للرضع بشكل خاص بظروف الطقس. 

كيف تحمي طفلك من نزلات البرد؟

كيف تحمي طفلك من نزلات البرد؟.. ومن اجل ان تعرفي كيف تحمي طفلك من نزلات البرد يجب عليك كأم اتباع النصائح التي تساعد في حماية طفلك من الأمراض الأكثر ارتباطًا بالشتاء، حيث إن هواء الشتاء الجاف يضعف الحاجز المخاطي الطبيعي في الأنف والفم والرئتين، ما يعرض جسم الطفل للإصابة بالفيروسات المسببة لنزلات البرد أو الأنفلونزا.

حماية الطفل من برد الشتاء

ومن أجل حماية الطفل من برد الشتاء لا بد من اتخاذ بعض الاجراءات الوقائية التالية:
الحفاظ على درجة حرارة مناسبة لغرفة الطفل، حيث إذ يجب أن تكون درجة حرارة غرفة الطفل أثناء فصل الشتاء 22 درجة مئوية، خصوصًا في ساعات الليل، ولمعرفة درجة الحرارة هذه؛ يفضّل تثبيت ميزان حرارة على جدار الغرفة.

تدفئة غرفة الطفل، كما أنه يجب الحرص على القيام بتدفئة الغرفة التي يتم وضع الطفل بداخلها، حيث ينصح باستخدام أنابيب التدفئة المركزية، أو مكيفات الهواء الساخن، مع الانتباه عند وضع أجهزة التدفئة، باستثناء الأنابيب والمكيفات، وخصوصًا التي تعمل بالكهرباء، بعيدًا عن الستائر وقطع الأثاث، أو أي غرض آخر قابل للاشتعال، مع الحرص بعدم استخدام مدافئ الجاز أو الغاز والمدافئ الكهربائية ذات القضبان في بيت يتواجد فيه الأطفال؛ وذلك لخطورتها الشديدة، لأنها قد تتسبب في اشتعال الحرائق، أو انبعاث الغازات السامة.

هواء الشتاء الجاف يعرض جسم الطفل للإصابة بالفيروسات

تهوية غرفة الطفل، وإلى جانب أهمية حماية الطفل من برد الشتاء، يجب أيضًا الحفاظ على تهوية الغرفة، بنقل الطفل من غرفته إلى غرفة أخرى دافئة مرة في اليوم على الأقل، من أجل فتح نوافذ غرفته ليتسنى دخول الهواء النقي إليها، مع التأكد أيضًا أن هواء الغرفة ليس جافًا، ولذلك ينصح بوضع وعاء مسطح مملوء بالماء إلى جانب المدفأة، أو في إحدى زوايا الغرفة، ويمكن نشر منشفة رطبة، أو حتى الغسيل المبلل في الغرفة، مع مراعاة أن تكون بعيدة عن المدفأة لتجنب نشوب الحريق.

وضع سرير الطفل إلى جانب أحد الجدران الداخلية للغرفة، وللوقاية من ضربات البرد عند الرضع، يفضل أن يوضع سرير الطفل إلى جانب أحد الجدران الداخلية للغرفة، مع ترك بضعة سنتيمترات بينه وبين الجدار، كما ينصح بعدم وضع السرير بمحاذاة الجدران الخارجية الأكثر برودة.