فوائد شوربة العدس مع الليمون.. 11 فائدة لا تفوتك في فصل الشتاء

فوائد شوربة العدس
فوائد شوربة العدس

فوائد شوربة العدس هي الفوائد التي نوضحها لكم في هذا التقرير، حيث بدء انخفض درجات الحرارة وبدء الشعور بإقبال موسم الشتاء البارد، ولذلك تعتزم العديد من الأمهات تحضير شوربة العدس مع الليمون لتدفئة أفراد أسرتها وإمدادهم بعناصر غذائية متنوعة نقدمها لكم في السطور التالية.

 

فوائد شوربة العدس

قبل توضيح فوائد شوربة العدس، لا بد من التنويه بأن شوربة العدس طبق شعبي في العديد من الثقافات حول العالم، وهي شوربة غنية بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية التي نوضحها لكم وفقا لموقع Eat This Not That كالتالي:

 

  1. غنية بالبروتين والألياف: يحتوي العدس على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يجعله وجبة صحية ومغذية.
  2. منخفضة السعرات الحرارية: تحتوي شوربة العدس على سعرات حرارية أقل من العديد من الأطباق الأخرى، مما يجعلها خيارًا جيدًا لفقدان الوزن أو الحفاظ على الوزن.
  3. تساعد على خفض الكوليسترول: يحتوي العدس على مركبات تسمى الفيتات، والتي يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول الضار في الدم.
  4. تساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب: تحتوي شوربة العدس على مركبات أخرى، مثل الألياف ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.
  5. تساعد على تحسين الهضم: يحتوي العدس على نسبة عالية من الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم ومنع الإمساك.
  6. تساعد على تعزيز المناعة: يحتوي العدس على فيتامينات ومعادن، مثل الزنك والحديد، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة. 
فوائد شوربة العدس

 

فوائد شوربة العدس لمرضى السكري

ومن ضمن فوائد شوربة العدس فوائدها لمرضى السكر أيضا، حيث تحتوي على البروتين المعزز الشعور بالشبع، مما يمكن مرضى السكري التحكم في الشهية ومنع الإفراط في تناول الطعام، كما تحتوي شوربة العدس على الحديد والمغنيسيوم والألياف وهي عناصر مهمة لمرضى السكري، ومن أهم فوائد شوربة العدس لمرضى السكري ما يلي:

 

التحكم في نسبة السكر في الدم

تساعد الألياف الموجودة في العدس على إبطاء عملية الهضم، مما يساعد على إبطاء امتصاص السكر في الدم، وهذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن النطاق الطبيعي.

 

فقدان الوزن

يمكن أن تساعد شوربة العدس في فقدان الوزن أو الحفاظ على الوزن، وهو أمر مهم لمرضى السكري، حيث تحتوي شوربة العدس على سعرات حرارية أقل من العديد من الأطباق الأخرى، كما أنها غنية بالبروتين والألياف، والتي يمكن أن تساعد في الشعور بالشبع.

فوائد شوربة العدس

 

فوائد شوربة العدس مع الليمون

يتم تحضير شوربة العدس بوصفات عديدة ينتج عنها في النهاية طبق صحي ومتوازن في عناصره الغذائية، لا سيما إذا ما أضيف له عصير الليمون، حيث فوائد شوربة العدي مع الليمون التي نوضحها كالتالي:

  • تحسين امتصاص الحديد، حيث يحتوي العدس على نسبة عالية من الحديد، وهو معدن مهم لصحة الدم، ويساعد الليمون في تحسين امتصاص الحديد من العدس.
  • تعزيز المناعة، حيث يحتوي الليمون على فيتامين سي، وهو فيتامين أساسي لتعزيز المناعة، وإضافة الليمون إلى شوربة العدس سيمنح الجسم وقاية من العدوى والأمراض الشتوية.
  • تحسين الهضم، حيث يحتوي الليمون على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم.