أسماء المقبولين لـبعثات الأزهر 2023

 أسماء المقبولين
أسماء المقبولين لـبعثات الأزهر 2023

نتيجة بعثات الأزهر 2023.. أعلن مجمع البحوث الإسلامية أن نتيجة أسماء المقبولين لـبعثات الأزهر 2023 جاءت بعد اختبارات مرت بمراحل متعددة، أُجريت بشكل محكم ومنظم لاختيار الكفاءات المتميزة والمؤهلة لتمثيل مصر والأزهر في دول العالم.


وأكد نظير عياد الأمين العام لـ مجمع البحوث الإسلامية أن نتيجة بعثات الأزهر 2023، جاء مسابقة متعددة المراحل بدأت بالاختبارات التحريرية ثم الشفهية ثم المقابلة الشخصية، وركزت على توفر قدرات ومهارات معينة في المتقدمين وسماتهم الشخصية وهيئاتهم.

أهداف بعثات الأزهر 2023


وأشار الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إلى أن هناك معايير تؤهل المتقدمين لتمثيل مصر والأزهر الشريف في الدول الخارجية لتعليم المنهج الأزهري الوسطي الذي يثبت قيم الاعتدال والتسامح وقبول الآخر والحوار، وكيفية مواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات.

 

وأوضح عياد أنّ مبعوثي الأزهر الشريف يلعبون دورا مهما في ترسيخ رسالة الأزهر العالمية، ويقع على عاتقهم مسؤولية وطنية ودينية؛ لأجل بيان معالم السماحة والتعايش من خلال المهام العلمية التي يقومون بها في الخارج؛ لأن الشعوب بحاجة إلى التعرف على حقيقة الإسلام بعيدًا عن كل معاني التطرف وما هو مخالف لصحيح هذا الدين الذي يدعوا للسلم والتعايش بين الناس جميعًا.

 

كما نشر المركز الإعلامي لمجمع البحوث الإسلامية، نتيجة أسماء المقبولين على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، ولمعرفة الأسماء المقبولة في الاختبارات أدخل على الرابط:  https://www.azhar.eg/bo3ooth-result

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1