من الجامع الأزهر.. انتفاضة شباب وفتيات مصر ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي

الأزهر
الأزهر

أثارت جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء فلسطين عامة وبالتحديد في قطاع غزة المحاصر حفيظة الشعوب العربية، التي رفضت تلك الممارسات، وأبرزها الشعب المصري، حيث خرجت انتفاضة شبابية من قلب الجامع الأزهر، عقب صلاة الجمعة اليوم، ترفض الممارسات الإسرائيلية كافة والمتعلقة بقصف المدنيين من أبناء قطاع غزة وحصارهم وتجويعهم.

تظاهرات شبابية

وفور انتهاء صلاة الجمعة بالجامع الأزهر خرج عدد من الشباب والفتيات والمصلين على اختلافهم في تظاهرات داعمة للشعب الفلسطيني الأزعل، الذي تمارس قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقه أبشع الجرائم والانتهاكات، ما تسبب في ارتقاء عدد كبيرمن الشهداء من أبناء القطاع وأغلبهم من النساء والأطفال، فضلًا عن آلاف المصابين.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم، عدة صورة ومقاطع فيديو تظهر تحرك المصلين عقب انتهاء صلاة الجمعة، ترفض الممارسات الإسرائيلية، وتهتف ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومخطط تهجير أهالي قطاع غزة. 

ارتفاع حصيلة الضحايا

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية، كشفت اليوم عن حصيلة الضحايا الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة، نتيجة القصف العشوائي على القطاع، مضيفة أن عدد الشهداء من أبناء غزة بلغ 1799 شهيدًا، فيما بل عدد المصابين حوالي 6388 مصابا في الغارات الإسرائيلية على غزة.

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن الأحداث الجارية في قطاع غزة أظهرت ازدواجيةً واضحةً في تعامل مسؤولي منصات التواصل الاجتماعي "meta ، X، TikTok" مع ما يحدث داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف الأزهر أن ما يحدث يمثل تحيزًا واضحًا لروايات الاحتلال الصهيوني ومحتواه المُضلل، الذي كشفه التضييق المتعمد على المحتوى الرقمي الفلسطيني، وتعمد حجب الرواية الفلسطينية لتنفرد الراوية الصهيونية الكاذبة وحدها بالظهور.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أكد أمس على أنه على المجتمع الدولي أن يضطلع بمسؤولياته تجاه ما يحدث في قطاع غزة، مضيفًا أن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية تحتم على أصحاب الضمائر الحية أن تقدم الدعم الإغاثي والإنساني لأبناء قطاع غزة، داعيَا في الوقت ذاته كل دول العالم والدول العربية أن تقدم دعمها الإنساني لغزة عن طريق مصر ومن خلال مطار العريش لإيصاله إلى قطاع غزة