شروط معاش الطفل من وزارة التضامن الاجتماعي

شروط معاش الطفل من
شروط معاش الطفل من وزارة التضامن الاجتماعي

شروط معاش الطفل من وزارة التضامن.. نقدم شروط معاش الطفل من وزارة التضامن ويحصل عليها كل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، وهي التي تحدد القيمة الخاصة بها طبقًا لعدد الأطفال، وهذا بجانب المنحة الدراسية الشهرية الخاصة بكل طفل من الأطفال الذين يستفيدون من المعاش ولكن شرط أن يكونوا منتظمين في التعليم الأساسي إلى المتوسط.

شروط معاش الطفل من وزارة التضامن


ويتم صرف معاش الطفل من خلال وزارة التضامن الاجتماعي لكل الأطفال الأيتام ومجهولي الأب أو الأبوين وتكون بقيمة 350 جنيهًا، وسوف يحصل أطفال المرأة المطلقة في حالة زواجها أو سجنها أو وفاتها 700 جنيهًا، وأيضًا أطفال المسجون لمدة لا تقل عن 10 سنوات هي 1050 جنيهًا وهو كحد أقصى ثلاث أطفال في الأسرة الواحدة.


وأما عن شروط معاش الطفل من وزارة التضامن جاء من خلال القرار الذي أصدرته الوزيرة الدكتورة نيفين القباج في يناير 2023، وأعلنت كل الحالات المستفيدة من معاش الأطفال، ويصرف لكل حالات الربط الجديد بعد صدوره، وهذا بجانب الحالات المستفيدة من المعاش والجاري صرفة.


وذلك بجانب ما يقدم للأطفال الأيتام الذين يتواجدون في دور الرعاية والجمعية الشرعية، ويكون وفقًا لتأشيرة الوزارة بإدراج هذه الفئات أسفل مظلة الرعاية الاجتماعية ويحصلون على معاش شهري، وهي من أبرز الأشياء الذي تم الكشف والإعلان عنها لكل الأطفال الذين يريدون الاستفادة منه والحصول على المعاش.


وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال موقعها الرسمي إنه لا بد ليتم الحصول على معاش الطفل، أن يقوم الراغب في الحصول عليه بتقديم طلب الحصول على المعاش والطلب الخاص بالخدمة، وهذا يكون بعد استكمال جميع بياناتهم في وحدة الشئون الاجتماعية والتي يكون تابع لها محل الإقامة الخاصة به.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1