خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة.. وموعد صرف الزيادة

الاستعلام عن الأسماء
الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول المستفيدين من معاش تكافل وكرامة عن موعد صرف الزيادة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هامش زيارته إلى محافظة بني سويف منذ نحو أسبوع، حيث وجه الرئيس بزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من “تكافل وكرامة” بنسبة 15%.


وكانت أعلنت وزارة التضامن موعد صرف معاش تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة المعلنة اعتبارا من معاش شهر أكتوبر.

 

 حيث ينتظر انعقاد مجلس النواب خلال مطلع شهر أكتوبر لإقرار الزيادة الجديدة للبدء في تطبيقها رسميا، مثلما سيقر كافة الزيادات التي أعلن عنها الرئيس السيسي لقطاعات مختلفة مثل الصحفيين، فضلا عن توجيهه بزيادة الحد الأدى للأجور للدرجة السادسة ليكون 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه.


ويصل عدد المستفيدين من الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس السيسي للحاصلين على برنامج تكافل وكرامة إلى 5 مليون مواطن بما يشمل 22 مليون مواطن بمتوسط شهري من 620-740 جنيها لكل أسرة، حيث يعد هذا البرنامج هو أكبر مظلة حماية اجتماعية قدمت للمصريين الأكثر احتياجا.


ويعد توجيه الرئيس السيسي الأخير بشأن زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من “تكافل وكرامة” بنسبة 15%، ليس هو الأول من نوعه هذا العام، بل تعد هذه الزيادة الجديدة هى الثانية، فقد سبق ووجه بزيادة قيمة دعم تكافل وكرامة منذ عدة أشهر في إطار حزمة من القرارات الاقتصادية التي وجه بها لدعم المواطن وتخفيف الأعباء الاقتصادية عليه.


ما هو موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر؟


بدأت وزارة التضامن صرف معــاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر اعتبارًا من 15 سبتمبر، حيث يمكن للمستفيدين صرف المعاش من بنوك وفروع بنك ناصر الاجتماعي، والماكينات الخاصة بالهيئة القومية للبريد المصري، ويمكن الاستعلام عن قيمة المعاش إلكترونيًا من خلال هذا الرابط هنا 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1